الأهلي يسقط غريمه الزمالك ويتوج بكأس دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

الأهلي يسقط غريمه الزمالك ويتوج بكأس دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه

نهائي دوري أبطال أفريقيا، الزمالك – الأهلي ، استاد القاهرة الدولي، القاهرة، مصر – 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 ، لاعبو الأهلي يحتفلون بتسجيل هدفهم الثاني. © رويترز

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

على أرضية استاد القاهرة الدولي ووراء أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا، خطف الأهلي المصري لقبه من التاسع على حساب عزيمه الزمالك 2-1 محرزا لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه ومعززا رقمه القياسي.

⚽️ تقدم السولية 🔴
⚽️ تعادل شيكابيلا ⚪️
⚽️ حسمها أفشة 🔴
ومبروك للشياطين الحمر 🦅❤️
👑 #الأهلي بطل أفريقيا للمرة 🏆🏆🏆🏆🏆🏆🏆🏆🏆#نهائي_القرن_الأفريقي #الاهلي_الزمالك pic.twitter.com/Rm39p7GTKR

— FIFA.com – عربي (@fifacom_ar) November 27, 2020

الأهلي يفتتح التسجيل

بكر الأهلي بافتتاح التسجيل عبر عمرو السولية برأسية اثر ركنية (5)، ثم عادل محمود عبد الرازق "شيكابالا" إثر مجهود فردي وتسديدة رائعة (31)، فيما خطف محمد مجدي "أفشة" هدف الفوز في الدقائق القاتلة (86).

وبتتويجه، سيمثل الأهلي قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية المقررة في الدوحة بين 1 و11 شباط/فبراير المقبل.

وافتتح الأهلي التسجيل من ركلة ركنية إلى يسار محمد أبو جبل، لعبها التونسي علي معلول تابعها عمرو السولية برأسية من مسافة قريبة في الشباك (5).

أفشة يسجل في اللحظات الأخيرة للأهلي ! ⚽️
مبروك #التاسعة_يا_اهلي 🇪🇬🏆 #الاهلي_الزمالك #الاهلي #نهائي_القرن_الأفريقي @AlAhly pic.twitter.com/fNtg7E8Id9

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 27, 2020

شيكابالا يثلج صدور أبناء القلعة البيضاء

وبعد ربع ساعة على البداية، بدأ الزمالك في الضغط على منطقة الفريق الأحمر من خلال محمود عبد الرازق "شيكابالا" والمغربي أشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

وكان لأبناء القلعة البيضاء ما أرادوا، عندما أخذ القائد شيكابالا (34 عاما) الأمور على عاتقه، فانطلق على الرواق الأيمن مراوغا معلول والنيجيري جونيور أجايي والسولية، قبل أن يطلق تسديدة رائعة بيسراه انفجرت في المقص الايمن لمرمى الدولي محمد الشناوي الذي وقف يراقبها داخل الشباك (31).

اهداف مباراة #الاهلي_الزمالك 2-1 تعليق عصام الشوالي HD
pic.twitter.com/9OLoiKaf68

— AllGoalsHD (@AllGoalsHD6) November 27, 2020

مطلع الشوط الثاني، كاد الزمالك يتقدم للمرة الأولى، لكن تسديدة قوية لمصطفى محمد المكشوف أمام المرمى صدها الحارس الشناوي (50)، رد عليها حسين الشحات بواحدة أخطر ارتدت من القائم الذي أنقذ الزمالك من هدف ثان (55).

تدخل القائم مرة جديدة، لكن هذه المرة من جهة الأهلي، إثر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لأحمد سيد "زيزو" المتألق راهنا مع الزمالك (65).

وقبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي، مرت تسديدة قوية لمحمد مجدي "أفشة" على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن لأبو جبل (80).

وبينما كانت المباراة تتجه نحو التمديد، هيأ "أفشة" (24 عاما)، لاعب أنبي وبيراميدز السابق، الكرة لنفسه خارج المنطقة أطلقها صاروخية "على الطاير" انفجرت في مرمى الزمالك هدفا ثانيا رائعا (86) أهدى به فريقه اللقب القاري.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net