مكتبة الإسكندرية تُطلق دورة لتعليم اللغة الهيروغليفية

ينظم مركز دراسات الخطوط قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية دورة لتعليم الهيروغليفية، وذلك بدءًا من الأربعاء 25 نوفمبر 2020، يحاضر فى الدورة الدكتور أحمد حمدى عبد المنعم، أستاذ مساعد تاريخ وآثار مصر والشرق الأدنى، كلية الآداب جامعة الإسكندرية، تهدف هذه الدورة إلى نشر الاهتمام بين الطلاب والمهتمين بالحضارة المصرية القديمة، مع تزويد الطلاب بالمصادر الدراسية الأساسية للتعامل مع النصوص المصرية القديمة من خلال التدريب العلمى على قراءة وتحليل وفهم النصوص.

ويأتي تنظيم هذه الدورات انطلاقًا من الإيمان الراسخ لدى مكتبة الإسكندرية بأن دراسة اللغة المصرية القديمة أمر أساسي لفهم الحضارة المصرية القديمة، وقد تم تصميم الدورات لتدعيم فهم الحضارة المصرية القديمة، وتعلم المبادئ الأولى لفهم اللغة المصرية القديمة، مع دراسة بعض الجمل والقواعد البسيطة. ويدرس الملتحقين بدورة تعليم الهيروغليفية أهم الموضوعات الأساسية لتعلم اللغة المصرية، والتى تتضمن قراءة أسماء الملوك والنبلاء وكذلك النصوص المسجلة على جدران المعابد و المقابر والتوابيت واللوحات الجنائزية والتذكارية، والتعرف على القواعد الأساسية التى تقوم عليها اللغة المصرية القديمة.

وتنطلق هذه الدورة فى بداية برنامج الدورات التعليمية التى ينظمها مركز دراسات الخطوط للعام السابع عشر على التوالى فى مجال الخطوط واللغات والقديمة، والذي يقبل عليه عدد كبير من المهتمين من مفتشى الآثار، وأمناء المتاحف، وطلبة الدراسات العليا، والمرشدين السياحيين.

تبدأ دورة تعليم الهيروغليفية من يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، وتستمر حتى يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020، وذلك يومى الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، من الساعة الواحدة والنصف وحتى الثالثة والنصف مساء.

قد يهمك ايضا

تعلم "الهيروغليفية" يجذب المصريين لفك رموز تاريخ أجدادهم

مكتبة الإسكندرية تحتفى بذكرى رحيل جمال عبد الناصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net