ليبيا: طرفا النزاع يتوصلان في تونس لخارطة طريق تمهد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية

ليبيا: طرفا النزاع يتوصلان في تونس لخارطة طريق تمهد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلنت موفدة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز الأربعاء أن طرفي النزاع في هذا البلد، المجتمعين في تونس، توصلا إلى خارطة طريق تفضي لانتخابات برلمانية ورئاسية، وتشمل خطوات لتوحيد البلاد.

وذكرت المسؤولة الأممية أن المحادثات السياسية الجارية في تونس بشأن مستقبل ليبيا أحرزت تقدما، مما يمهد الطريق أمام إجراء هذه الانتخابات في غضون 18 شهرا.

مراسل فرانس24 حول الحوار الليبي

01:58

وأشارت إلى أن عملية "القتل الشائن" للمحامية المعارضة حنان البرعصي في مدينة بنغازي بشرق ليبيا أظهرت أن هناك أزمة محاسبة في أنحاء ليبيا.

ولا يزال كثير من الليبيين يشكون في مساعي صنع السلام بعد سنوات من الفوضى والحرب في بلادهم، مع وقوع المؤسسات الرئيسية تحت سيطرة الفصائل المتنافسة التي تمزقها الانقسامات السياسية والإقليمية والفكرية وتدفق الأسلحة من قوى خارجية.

غير أن محادثات تونس التي بدأت يوم الإثنين تأتي في أعقاب اتفاق لوقف إطلاق النار جرى الاتفاق عليه الشهر الماضي بين الطرفين المتحاربين الرئيسيين، وهما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في الغرب وقوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر في الشرق.

فرانس24/ رويترز

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net