الوفد الإسرائيلي يطلع وزير الطاقة على سير المفاوضات

أصدرت وزارة الطاقة الإسرائيلية، المسؤولة عن المفاوضات مع لبنان، بيانا أكدت فيه أن الطرفين قررا مواصلة المباحثات حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين إلى اليوم الخميس.
وترأس البعثة المدير العام لوزارة الطاقة، أودي أديري، وضمت كلا من: ريؤوفين عزار، المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء وألون بار رئيس الدائرة الدبلوماسية والاستراتيجية في وزارة الخارجية، والعميد الدكتور أورين سيتير، رئيس هيئة الشؤون الاستراتيجية في الجيش، وعاميت هويمان، مدير الدائرة القانونية في وزارة الخارجية، ومور حالوتس، رئيسة مكتب وزير الطاقة، يوفال شتاينتس، وأفيف أياش، المستشار الدبلوماسي للوزير والدكتور حاييم سرفارو الخبير الدولي في شؤون الحدود الذي شغل سابقا منصب المدير العام لمركز مسح إسرائيل.
وفي ختام جلسة المفاوضات التي عقدت بحضور الوسيط الأميركي جون دروشر أطلع أعضاء البعثة وزير الطاقة شتاينيتز على تفاصيل المحادثات وأوعز الوزير بمواصلتها.
ومن جهة أخرى، تفقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، بصحبة رئيس الأركان الفريق أفيف كوخافي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء تامير هايمان وضباط كبار آخرين، المناورات العسكرية التي تجريها القيادة العامة للجيش على الحدود الشمالية مع لبنان، وقال: «شاهدت أنه طرأ في هذه المناورات تحسن هائل في قدرات جيش الدفاع الهجومية ومن الجدير أنه سيتم أخذ ذلك بعين الاعتبار من قبل (حزب الله) والدولة اللبنانية. من يهاجمنا فسيواجه قوة نيران وقبضة فولاذية ستدمر كل عدو».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net