بومبيو يدعو إلى تسليم السلطة في ليبيا إلى سلطات تنفيذية جديدة للتحضير للانتخابات

بومبيو يدعو إلى تسليم السلطة في ليبيا إلى سلطات تنفيذية جديدة للتحضير للانتخابات إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الإثنين أن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا خطوة شجاعة ويجب على كل المقاتلين الأجانب مغادرة ليبيا خلال مدة 90 يوما بما يتماشى مع الاتفاق. وتابع: نؤيد انتقال السلطة في ليبيا إلى سلطات تنفيذية جديدة للتحضير للانتخابات.

وأشار بومبيو، الذي وصل إلى نيودلهي وهي أول محطة في جولته الآسيوية، إلى أنه من المهم أن تساند كل الأطراف المعنية نجاح المحادثات التي تتوسط فيها الأمم المتحدة.

كما أشاد في بيان له "بالقيادات الليبية من الجانبين لاتخاذ تلك الخطوة الشجاعة".

رشيد خشانة: اتفاق وقف إطلاق النار خطوة نحو تسوية سلمية للنزاع في ليبيا

05:07

ولفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أنه بلاده "تتطلع إلى تعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة في ليبيا لدعم المصالحة الوطنية". وشدد على أهمية "نتائج الحوار السياسي الليبي الذي مهدت الأمم المتحدة الطريق له".

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا قد أعلنت الجمعة أن طرفي النزاع في هذا البلد قد وقعا على "اتفاق دائم" لوقف إطلاق النار بعد محادثات استمرت خمسة أيام في الأمم المتحدة.

فرانس24/ رويترز

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net