إيطاليا تخصص 3 ملايين يورو لمصابي «حريق ليبيا»

خصصت الحكومة الإيطالية ثلاثة ملايين يورو للمساعدة في علاج جرحى انفجار شاحنة الوقود ببلدية بنت بية بجنوب ليبيا، وقالت إن هذا القرار يأتي «لضمان تنفيذ تدخلات استثنائية وعاجلة لدعم عمليات الإنقاذ ومساعدة السكان المعنيين، وأسر المصابين الذين تم توزيعهم المصابين على عدد من الدول، من بينها مصر وتونس وإسبانيا وإيطاليا وتركيا لتلقي العلاج. وأوضحت الحكومة الإيطالية، أمس، أن تخصيص هذا المبلغ يأتي ضمن مبادرة رئاسة الوزراء الإيطالي، واقتراح من رئيس الحكومة ماريو دراغي، وتتضمن تفعيل نظام عمليات الإنقاذ الصحي المركزي البعيد (Cross) للكشف عن الأسرّة المتاحة على المستوى الوطني، ووضع خطة تنظيمية مناسبة للنظام الصحي الوطني لنقل الجرحى إلى إيطاليا. فيما قالت وزارة الصحة التابعة لحكومة «الوحدة» الليبية المؤقتة، أمس، إنه تم تسفير الدفعة الرابعة من مصابي حادث الانفجار إلى دولة تركيا أمس، عبر الإسعاف الطائر لتلقي العلاج.
كما نقل الإسعاف الطائر صباح أمس ثلاثة جرحى إلى إسبانيا، بالإضافة إلى تسفير سبعة إصابات أخرى إلى تونس خلال اليومين الماضيين.
كما لفتت الوزارة إلى أن عمليات تسفير الحالات الحرجة من مصابي حادث انفجار الصهريج عبر جهاز الإسعاف الطائر «مستمرة على قدم وساق»، وفق الرحلات المجدولة تباعاً إلى إسبانيا وتركيا وتونس وإيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net