“آبل” تكشف عن هواتفها الجديدة “آي فون 12” المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس

"آبل" تكشف عن هواتفها الجديدة "آي فون 12" المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس

رمز "آبل" على واجهة قاعة "بيل غراهام أوديتوريوم" في سان فرانسيسكو في 7 سبتمبر/أيلول 2016. © أ ف ب/أرشيف

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

في خطوة وصفها رئيس المجموعة الأمريكية تيم كوك بأنها "بداية عصر جديد"، أطلقت "آبل" الثلاثاء طرازاتها الجديدة المنتظرة "آي فون 12" المزودة بتقنية الجيل الخامس من الاتصالات، بتأخير عام عن أبرز منافسيها.

وكشفت المجموعة العملاقة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا الثلاثاء أربعة طرازات جديدة من هواتف "آي فون"، خلال عرض من دون جمهور نقلته عبر الإنترنت بسبب قيود جائحة كوفيد-19، وتخللته مؤثرات بصرية وصوتية لافتة.

وبتأخير عام عن منافستيها الرئيسيتين، الكورية الجنوبية "سامسونغ" والصينية "هواوي"، تطرح "آبل" أول أجهزتها العاملة بتقنية الجيل الخامس، بأسعار أساسية تراوح بين 699 دولارا و1099.

وتتوزع الهواتف الجديدة على أربعة طرازات هي "آي فون 12" و"12 ميني" و"12 برو" و"12 برو ماكس". وهي ستُطرح للبيع اعتبارا من 23 أكتوبر/تشرين الأول (لطرازي 12 و12 برو)، ومن 13 نوفمبر/تشرين الثاني (12 ميني و12 برو ماكس).

وأكد أرون ماتياس وهو أحد نواب رئيس المجموعة الأمريكية أن هذه الطرازات الجديدة ستحمل "نطاقات تردد لتقنية الجيل الخامس أكثر من أي هاتف ذكي آخر".

كما أن النماذج الأمريكية ستستخدم موجات مسماة "ملليمترية"، وهي فائقة القوة لكنها تغطي مناطق محددة ومحدودة.

وتابع ماتياس "أجرينا تجارب على الجيل الخامس الخامس مع أكثر من مئة مشغّل اتصالات في ثلاثين منطقة"، و"في الظروف الفضلى، سجلنا سرعات تفوق 4 غيغابت في الثانية، وما يصل إلى 1 غيغابت في الثانية في الظروف العادية".

واعتبر المحلل في شركة "ويدبوش سيكيوريتيز" دان أيفز أن هذه الطرازات تشمل "أهم دفعة جديدة من منتجات ’آبل‘ منذ هواتف ’آي فون 6‘ في 2014".

وعلى الرغم من هذا الإعلان، تراجع سهم "آبل" بنسبة تقرب من 3 % في وول ستريت، غداة ارتفاعه في ساعات الترقب لإعلان المنتجات الجديدة.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net