تشديد الإجراءات الوقائية في عدة بلدان حول العالم تزامنا مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

تشديد الإجراءات الوقائية في عدة بلدان حول العالم تزامنا مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

شددت العديد من البلدان حول العالم من تدابيرها للحد من تفشي فيروس كورونا، ففي بلجيكا، تم رصد 30 ألف حالة إصابة بكوفيد-19 منذ الـ20 من سبتمبر/ أيلول 2020. وفي باريس سمحت السلطات للمطاعم بفتح أبوابها بشرط عدم استقبال أكثر من ستة أشخاص على الطاولة الواحدة.

الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة، ذكرت مراكزمكافحة الأمراض والوقاية منها الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ سبعة ملايين و436278 منذ ظهور المرض فيها، بزيادة 39548 حالة على إحصائها السابق، وقالت إن عدد حالات الوفاة زاد 361 إلى 209560 حالة.

وسجلت المراكز إحصاءها الجديد حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول في مقابل إحصائها السابق قبل يوم. ولا تعكس إحصاءات المراكز الأمريكية بالضرورة الحالات التي تسجلها كل ولاية على حدة.

روسيا

وسجلت روسيا الأربعاء 11115 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى مليون و248 ألفا و619 حالة.

للمزيد-الأردن يقرر فرض حظر تجول شامل كل نهاية أسبوع للحد من ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا

وقال مركز معالجة أزمة كورونا في البلاد إن 202 توفوا جراء المرض في الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 21865 حالة.

الصين

من جانبها، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين الأربعاء تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في السادس من أكتوبر/تشرين الأول انخفاضا من 12 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج مضيفة أنها رصدت أيضا 24 حالة إصابة بلا أعراض.

وسجلت الصين 85489 حالة إصابة في المجمل بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4634.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net