رولان غاروس: التونسية جابر في طريقها لتحقيق حلمها بالالتحاق”بالعشرين الأوائل على مستوى العالم”

رولان غاروس: التونسية جابر في طريقها لتحقيق حلمها بالالتحاق"بالعشرين الأوائل على مستوى العالم"

أنس جابر خلال مباراتها في الدور الثالث الفردي للسيدات ضد صوفيا كينين من الولايات المتحدة في اليوم السادس من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2020 © أ ف ب

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

يبدو أن الصحف العربية باتت بصدد نشر قصة نجاح من نوع خاص لأول لاعبة عربية تصل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة رولان غاروس وتصرح بحلمها في الالتحاق بنادي اللاعبات العشرين الأوائل وتحققه، إذ وضعت التونسية أنس جابر، مطلع هذا العام، هدفا يتمثل بدخول نادي اللاعبات المصنفات ضمن العشرين الأوليات على مستوى العالم ويبدو أنها في طريقه إلى تحقيق ذلك بعد إنجازها في العاصمة الفرنسية.

وتخوض جابر غمار منافسات رولان غاروس التي توجت بطلة لها في فئة الناشئات عام 2011 عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها وهي في المركز الـ31 عالميا، ولا شك بأن نتائجها حتى الآن في البطولة الفرنسية تؤهلها الى الاقتراب من هدفها وربما تحقيقه في حال تابعت مشوارها في الأدوار المتقدمة للبطولة.

"منذ تلك اللحظة تغيرت ذهنيتي تماما"

وبلغت جابر ثمن النهائي السبت بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثامنة 7-6 (9-7) و2-6 و6-3 حيث ستلتقي الأمريكية دانيال كولينز.

وعلقت جابر على طموحها بقولها لموقع القناة الأولمبية في لقاء مباشر على إنستاغرام الشهر الماضي بقولها "قبل بداية الموسم الحالي، قلت لفريقي بأكمله بأن هدفي هو دخول نادي اللاعبات العشرين الأوليات. ومنذ تلك اللحظة تغيرت ذهنيتي تماما".

وسرعان ما وضعت جابر كلامها موقع التنفيذ عندما أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي لإحدى البطولات الكبرى وتحديدا في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي متخطية البريطانية يوهانا كونتا والدانماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى سابقا وبطلة أستراليا عام 2018.

وقالت عن ذلك الإنجاز "ملبورن كانت حلما بالنسبة إلي. كنت أتمنى مواجهة سيرينا وليامس في الدور الرابع لكن في النهاية واجهت وانغ كيانغ" قبل أن تسقط أمام الأمريكية صوفيا كينان التي توجت لاحقا باللقب.

كانت الضغوطات كبيرة على كاهل جابر عندما توجت بطلة لرولان غاروس للناشئات وقالت في هذا الصدد "لم يكن أي لاعب أو لاعبة من تونس أو حتى من أفريقيا قد توج بطلا لإحدى بطولات الغراند سلام في أي فئة، لقد اتخذ (إنجازها) ضجة كبيرة في تونس. كان الشعب التونسي رائعا معي لكن الانتقال إلى عالم الاحتراف كان صعبا للغاية".

وأضافت "المشاركة في دورات رابطة اللاعبات المحترفات كانت أمرا مختلفا وقد علمت ذلك على حسابي".

واعترفت جابر بأن فترة التوقف بعد تفشي فيروس كورونا كان صعبا للغاية إذ توقف النشاط في مارس/آذار ولم يعاود إلا في أغسطس/آب وقالت في هذا الصدد "كان الأمر في غاية الصعوبة لا سيما في البداية لأننا كنا في عالم من الشكوك والكثير من الأسئلة: متى سنعاود النشاط؟ هل سيتم إلغاء الدورات والبطولات المقررة؟ كما أنه لدى استئناف التدريبات واجهت صعوبة في تحفيز نفسي في غياب أي استحقاق".

لكنها أشارت إلى أنها استغلت غياب الدورات "لاستعداد بطريقة أفضل والعمل على تصحيح أخطائي خلال فترة التوقف".

ويبقى هدف جابر إلهام الشبان والشابات العرب من خلال ما تحققه من نتائج وقالت في هذا الصدد "هناك العديد من أنصار اللعبة يتابعونني وأنا أتذكر جيدا الجماهير الغفيرة لا سيما في دورتي الدوحة ودبي حيث لم أتمكن من متابعة حديثي إلى الإعلاميين وسط صرخات التشجيع".

وأضافت "دائما ما أحاول تقديم النصائح إليهم بالقول ’في الحياة لا شيء مستحيل‘، يجب أن نؤمن بقدراتنا التي هي طريقنا إلى النجاح".

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net