تعرف على سر تسمية أكتوبر بشهر العظماء وأشهر مواليده

يأتي شهر أكتوبر حاملا معه نسمات البرودة التي تدق أجراس اقتراب فصل الشتاء المفضل لدى العديد من الناس، فهو شهر يحمل في أجوائه بعض الانتعاش بعد أيام الصيف الحار والرطوبة الشديدة التي تسبب الأرق لدى البعض، ليعلن استقبال الطبيعة للخريف.

بمجرد لنتهاء الصيف وإعلان الأرصاد بداية أكتوبر، ونهاية الأيام الحارة، فإن رواد التواصل الاجتماعي يطلقون عليه شهر العظماء لأن كل ما به جميل من أحداث والأجواء بشكل عام.

بالإضافة إلى الأجواء الخريفية المنعشة التي نعيشها، فهناك بعض الشخصيات المؤثرة التي ولدت في ذلك الشهر، تزيده جمالا بسبب تعلق الملايين بهم.

وفي السطور التالية سنعرض أبرز الشخصيات التي ولدت في ذلك الشهر:

مهاتما غاندي:
الزعيم الهندي الشهير ولد في 2 أكتوبر 1869 ، ويعتبر الأب الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند، ولقب بـ«المهاتما» أي "الروح العظيمة".

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين :
أحد عظماء العصر الحالي هو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعتبر من أقوى الشخصيات في العالم وهو من مواليد 7 أكتوبر .
فريد شوقي :

من أشهر مواليد أكتوبر، ولد "ملك الترسو" في 10 أكتوبر ١٩٢٠، تألق في أدواره بالسينما المصرية وترك بصمته لسنوات عديدة حتى تعلق به الجمهور وأصبح يوم ميلاده حدثا هاما يذكرهم به وبأفلامه التي لطالما كانت المفضلة للجمهور.

محمد منير :
لقبه جمهوره بـ"الكينج"، ولد في 10 أكتوبر من عام 1954، وقدم أغنيات كثيرة باللهجة المصرية النوبية التي حفظت جزءا من التراث المصري.

بيل جيتس :
يعتبر بيل جيتس أغنى أثرياء العالم في العصر الحديث، وتقدر ثروته بـ79 مليار دولار، واللافت في الأمر أنه لم يستند لشركاء ليتفوق بل إنه كان من رجال الأعمال الذين بدأوا بأعمال بسيطة في البداية.

محمود الخطيب:

أسطورة الكرة المصرية ورئيس النادي الأهلي الحالي وأفضل لاعب في أفريقيا خلال فترة الثمانينيات، من مواليد 30 أكتوبر 1954
عمرو دياب:
الهضبة من مواليد 11 اكتوبر عام 1961، وهو استطاع على مدار السنوات الماضية أن يحتفظ لنفسه بمكان في صدارة المطربين المصريين والعرب ، ويعتبر من أكثر المطربين حصدًا للجوائز.
أنور وجدي :
من مواليد 11 اكتوبر 1904، أحد أشهر نجوم السينما على الإطلاق، والذى كان مهووسًا بعمله، وأنتج لنفسه العديد من الأفلام الناجحة، وتزوج من الفنانة الراحلة ليلي مراد، ورحل بعد صراع مع المرض، تاركًا ثروة ضخمة تنازع عليها ورثته.

أحمد شوقي :
أعظم شعراء العالم العربي في العصر الحديث، ولد في 16 أكتوبر 1868، لقبه شعراء العرب في 1926 ليكون أميرا لهم لبراعته الشعرية ومهارته في الثقافة العربية والغربية.
ألفرد نوبل:

ولد في 21 أكتوبر 1833، وهو مهندس ومخترع وكيميائي سويدي، اخترع الديناميت في سنة 1867 ومن ثم أوصى بمعظم ثروته التي جناها من الاختراع إلى جائزة نوبل التي سُميت بإسمه.

صلاح السعدنى :
من مواليد 23 أكتوبر 1943، الممثل القدير ذو الأعمال الفارقة فى تاريخ السينما والدراما المصرية، ولا ينسي أحد دوره فى المسلسل الشهير ليالي الحلمية، الذى أصبح من يوميات الحياة لدى المواطن العربي والمصري

إليسا :
من مواليد 27 أكتوبر 1972، من أشهر مطربات جيلها المتواجدة على الساحة الغنائية حاليًا، وحققت العديد من الجوائز العالمية، ويلقبها جمهورها بملكة الإحساس، وتأتى فى قائمة أغنى المطربات العرب.

شيرين عبد الوهاب :
من مواليد 8 أكتوبر 1980 تصدرت قائمة المطربات العرب فى وقت قصيروهي من نجوم الصف الأول، وخاضت تجربة السينما والدراما، كما كان لها تجربة برامج اكتشاف المواهب.

حسن حسنى :
من مواليد 15 أكتوبر 1931، الراحل حسن حسني والذي يمتلك رصيد ضخم من الأعمال الفنية .

قد يهمك أيضا :

إليسا ويارا يهنئان الشعب العراقي باليوم الوطني

فرنسا تحقق في تسريب إعلامي لتفاصيل اتصال بين بوتين وماكرون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net