مطالبة بملاحقة مسؤول محلي لبناني مصاب بالفيروس ويخالط الناس

مع تسجيل ارتفاع يومي في الإصابات بفيروس {كورونا} والتحذيرات المستمرة للمصابين بالتقيد بالإجراءات، أتت المخالفة هذه المرة من قبل نائب رئيس اتحاد بلديات شرق بعلبك عطريف شومان، ما استدعى تقديم محافظ بعلبك إخباراً بحقه.
وأعلن محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر عن تقديمه الإخبار إثر نشر خبر مشاركة شومان باستقبال وفد اتحاد بلديات شرق بعلبك البطل اللبناني في رياضة الفنون القتالية محمد فخر الدين في مطار بيروت. وكتب خضر عبر حسابه على «تويتر»: «هو على علم بإصابته بكورونا، ومع ذلك يستمر بحياته اليومية بشكل طبيعي، يخالط الناس ويحضر المناسبات، وها هو بالأمس يستقبل في المطار، انه نائب رئيس اتحاد بلديات شرق بعلبك عطريف شومان». وأضاف: «تقدمنا بإخبار بحقه لدى القضاء لتعريض حياة الناس للخطر سنداً للمادة 604. إخبار يساوي سجناً لمدة 6 أشهر».
وأوضح خضر أن «نائب رئيس اتحاد بلديات شرق بعلبك عطريف شومان تبلغ بإصابته بكورونا منذ 9 أيام، بالتالي هو لم ينهِ بعد فترة الحجر الإلزامي، ونتمنى على آل شومان الكرام عدم شخصنة الموضوع». وتابع: «أقوم بعملي وواجبي، ولن أتأثر ببيان من هنا أو تهديد من هناك فقط لأني أقوم بتطبيق القانون».
وإعلان خضر عن هذا الأمر وانتقاده لشومان استدعيا ردود فعل مهاجمة له وصلت إلى حد التهديدات، ليعود بعدها ويعلن رئيس بلديات شرق بعلبك عطريف شومان رفضه لكل كلام مسيء لمحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر.
ويأتي ذلك في ظل الارتفاع غير المسبوق لحالات {كورونا} في لبنان حيث سجل يوم أول من أمس، 1012 إصابة جديدة و7 حالات وفاة، ما رفع العدد التراكمي منذ 21 فبراير (شباط) الماضي إلى 36240 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net