إيران تدين تحركات واشنطن “المتهورة” وتدعو العالم لتوحيد صفوفه في مواجهة الإدارة الأمريكية

إيران تدين تحركات واشنطن "المتهورة" وتدعو العالم لتوحيد صفوفه في مواجهة الإدارة الأمريكية إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

في مؤتمر صحفي عقدته وزارة الخارجية الإيرانية الأحد، دعت طهران دول العالم إلى توحيد صفوفها في مواجهة تحركات الولايات المتحدة "المتهورة"، بعدما أعلنت واشنطن من طرف واحد إعادة تفعيل العقوبات الأممية على الجمهورية الإسلامية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زاده خلال المؤتمر في طهران "نتوقع من المجتمع الدولي وجميع دول العالم الوقوف ضد هذه التحركات المتهورة من قبل النظام في البيت الأبيض والتحدث بصوت واحد". وتابع "يقول العالم بأسره إن شيئا لم يتغير"، مضيفا أن العقوبات مطبقة في "عالم" وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو "الخيالي" فحسب.

مداخلة الصحافي محمد المذحجي على فرانس24

03:09 وحذرت الولايات المتحدة من "عواقب" عدم التزام أي دولة بالعقوبات على الرغم من أنها الوحيدة التي ترى أنها دخلت حيز التنفيذ.

وأضاف خطيب زاده "هناك كثير من اللغط حيال لا شيء وأعتقد أن هذه الأيام والساعات هي الأكثر مرارة بالنسبة للولايات المتحدة". كما وصف واشنطن "بالمعزولة" وأن ما تفعله الولايات المتحدة هو تمرد وذلك بقوله إن بلاده تدعوها "للعودة إلى المجتمع الدولي والتزاماتها والتوقف عن التمرد وبالتالي، فسيتقبلكم العالم". واتهم الولايات المتحدة بالوقوف "على الجانب الخطأ من التاريخ".

وبحسب بومبيو، دخلت العقوبات الأممية حيز التنفيذ مجددا اعتبارا من الأحد.

وتستند واشنطن بذلك الى آلية "سناب باك" بموجب الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني والتي تتيح بحسب الولايات المتحدة لأي دولة موقعة على الاتفاق إعادة تفعيل هذه العقوبات في حال إخلال طهران بالتزاماتها بموجب الاتفاق الموقع عام 2015.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net