لبنان: مظاهرات مطالبة بكشف المتسببين في انفجار مرفأ بيروت وأخرى داعمة للرئيس عون

لبنان: مظاهرات مطالبة بكشف المتسببين في انفجار مرفأ بيروت وأخرى داعمة للرئيس عون إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

نظم مئات اللبنانيين السبت مسيرة باتجاه القصر الرئاسي للتنديد ب"سوء" إدارة السلطات للتحقيقات في الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت قبل 40 يوما.

وبدأ المتظاهرون مسيرتهم من أمام قصر العدل، ورفع عدد منهم الأعلام اللبنانية مرتدين اللون الأسود، إلا أن الجيش اللبناني منعهم من مواصلة مسيرتهم لدى وصولهم إلى مفترق طرق يقود إلى القصر الرئاسي في منطقة بعبدا.

ودعا البعض إلى استقالة الرئيس ميشال عون وسط ترداد آخرين شعارات برزت في الخريف الماضي إبان نشوء الحركة الاحتجاجية ضد الطبقة السياسية اللبنانية.

وسعى الجيش اللبناني إلى الفصل بين هذه المسيرة وأخرى لمناصرين للرئيس اللبناني. غير أن صدامات وقعت بين متظاهرين والجيش الذي أطلق عناصره النار في الهواء.

وفي هذا الشأن، قالت المتظاهرة ليال طعمة "أنا أشارك لأنه من غير المعقول أن يقع انفجار كالذي وقع في أغسطس/آب، ولا يحاكم أحد في ظل انهيار البلد".

وكانت السلطات اللبنانية عزت انفجار المرفأ إلى وجود 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم، كانت مخزنة منذ أكثر من ست سنوات دون إجراءات وقاية كافية.

وأوقع الانفجار أكثر من 190 قتيلا وأصاب أكثر من 6500 بجروح، إلى جانب تشريد نحو 300 ألف شخص من منازلهم.

وكان الانفجار قد أثار غضبا عارما، خصوصا بعدما أكدت تقارير ومصادر عدة أن السلطات، من أجهزة أمنية ورؤساء ومسؤولين سابقين وحاليين، كانت على علم بمخاطر تخزين هذه المادة في المرفأ.

وأوقف القضاء حتى الآن 25 شخصا، بينهم كبار المسؤولين عن المرفأ وأمنه.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net