فيروس كورونا: فرنسا تتخطى لأول مرة عتبة 10 آلاف إصابة خلال 24 ساعة

فيروس كورونا: فرنسا تتخطى لأول مرة عتبة 10 آلاف إصابة خلال 24 ساعة إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

تخطت فرنسا عتبة عشرة آلاف إصابة جديدة بوباء كوفيد-19 في غضون 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ إطلاق حملة الفحوص الواسعة النطاق في البلاد، حسب معطيات نشرتها السبت وزارة الصحة الفرنسية.

وارتفعت الحصيلة اليومية لعدد الإصابات إلى عشرة آلاف و561 السبت مقابل 9406 إصابات الجمعة حسب الوزارة، فيما بقي معدل الفحوص الإيجابية، أي عدد المصابين نسبة لعدد الفحوص، ثابتا عند 5,4 بالمئة.

وبلغ عدد المتوفين بفيروس كورونا في فرنسا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 17 حالة.

كما ارتفع عدد المصابين الذين أدخلوا العناية المركزة وبلغ 417 شخصا في الأيام السبعة الأخيرة، أي بزيادة قدرها 28 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وبالإجمال بلغت حصيلة وفيات كوفيد-19 في فرنسا 30 ألفا و910 أشخاص منذ بدء تفشي الوباء على الأراضي الفرنسية قبل ستة أشهر، وقد تم إجراء عشرة ملايين فحص إلى حد الآن.

والجمعة وإزاء ما وصفه بأنه "تدهور واضح" للأوضاع الصحية، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس تقليص مدة حجر المصابين ومخالطيهم إلى سبعة أيام، على أن يجرى في نهايتها فحص جديد للشخص المعني.

والسبت خضع كاستكس لفحص كشف الإصابة بكوفيد-19 وجاءت نتيجته سلبية، وأنهى على إثره العزل الذي كان يفرضه على نفسه بعد مخالطته مدير طواف فرنسا الذي ثبتت إصابته بالفيروس.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net