فيروس كورونا: رئيس الوزراء الفرنسي يتحدث عن “تدهور واضح” ويستبعد فرض “حجر صحي معمم”

فيروس كورونا: رئيس الوزراء الفرنسي يتحدث عن "تدهور واضح" ويستبعد فرض "حجر صحي معمم" إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الجمعة أن تطور انتشار فيروس كورونا في البلاد يشير إلى "تدهور واضح"، مستبعدا في الوقت نفسه فكرة فرض "حجر صحي معمم".

وأوضح كاستكس أن "حدة الفيروس لم تتراجع وهو سيتواصل لبضعة أشهر. لكن علينا أن نتمكن من التعايش معه من دون أن ندخل مجددا في منطق الحجر المعمم".

ورأى "ينبغي ألا نوقف حياتنا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية" على الرغم من ارتفاع الإصابات.

وأتى كلام كاستكس في ختام اجتماع مجلس الدفاع المكرس لإدارة وباء كوفيد-19 الذي يشهد ارتفاعا جديدا في فرنسا ما يثير قلقا.

وباتت 42 مقاطعة فرنسية مصنفة "حمراء" أي حيث الفيروس نشط جدا على ما أوضح كاستكس في مقر رئاسة الحكومة حيث يعزل نفسه بعدما قابل مدير طواف فرنسا الذي ثبتت إصابته بالفيروس.

ويثير الوضع العام في البلاد قلقا متزايدا مع ارتفاع منتظم لعدد الحالات المسجلة في الأسابيع الأخيرة. وسجل نحو عشرة آلاف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة على ما أظهرت البيانات التي نشرها هيئة الصحة العامة مع عدد قياسي الخميس منذ بدء الجائحة واعتماد الفحوصات على نطاق واسع في البلاد، مع 9843 حالة جديدة.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net