الاحتجاجات في طرابلس: حكومة الوفاق الليبية توقف وزير الداخلية عن العمل وتحيله على التحقيق

الاحتجاجات في طرابلس: حكومة الوفاق الليبية توقف وزير الداخلية عن العمل وتحيله على التحقيق إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية مساء الجمعة أنها قررت إيقاف وزير الداخلية عن العمل احتياطيا وإحالته على التحقيق الإداري، وذلك على خلفية إطلاق مسلحين النار على متظاهرين سلميين في العاصمة الأسبوع الماضي.

وأفاد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في بيان أنه قرر "إيقاف وزير الداخلية فتحي علي باشاغا احتياطيا عن العمل ومثوله للتحقيق الإداري أمام المجلس الرئاسي خلال أجل أقصاه 72 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار".

مداخلة مراسل فرانس24 في ليبيا 203000 وقال المجلس في البيان إنه سيتم التحقيق مع الوزير "بشأن التصاريح والأذونات وتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين والبيانات الصادرة عنه حيال المظاهرات والأحداث الناجمة عنها التي شهدتها مدينة طرابلس وبعض المدن الأخرى خلال أيام الأسبوع الماضي والتحقيق في أية تجاوزات ارتكبت في حقّ المتظاهرين".

وتقرر أيضا "تكليف وكيل وزارة الداخلية العميد خالد أحمد التيجاني مازن بتسيير مهام الوزارة".

ومنذ الأحد، يتظاهر مئات الليبيين بشكل يومي في طرابلس احتجاجا على الفساد وتدهور الخدمات العامة والانقطاع المتكرر للكهرباء والمياه وشح الوقود. وتخلل هذه المظاهرات إطلاق مجهولين النار على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة بعضهم بجروح.

ليبيا: ما خلفيات قرار حكومة الوفاق الوطني؟ 232000 من جانبه، أعلن باشاغا في وقت سابق أن الاعتداء على المتظاهرين تم "من قبل مجموعة مسلحة باستخدامها أسلحتها وإطلاقها للأعيرة النارية بشكل عشوائي واستخدام رشاشات ومدافع"، منددا بـ"خطف بعض المتظاهرين وإخفائهم قسرا والتسبب في حالة من الذعر بين المواطنين".

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net