رئيس الوزراء الفرنسي: خطط العودة للحجر الصحي “جاهزة” والكمامات إجبارية في كامل باريس

رئيس الوزراء الفرنسي: خطط العودة للحجر الصحي "جاهزة" والكمامات إجبارية في كامل باريس إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الخميس في مؤتمر صحفي أن خطط العودة للحجر الصحي "جاهزة" لمكافحة عودة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأشار في هذا المؤتمر المشترك مع وزيري الصحة أوليفيه فيران والتربية جان ميشال بلانكير، قبل أقل من أسبوع على الدخول المدرسي، إلى أن انتشار "كوفيد-19" بات قويا بشكل خاص في 19 إقليما فرنسيا تم تصنفيهم في فئة "اللون الأحمر".

وقال كاستكس إن "كوفيد-19" ينتشر بسرعة ليس في فرنسا فحسب بل أيضا في أوروبا وبقية بلدان العالم، مضيفا أنه بخصوص فرنسا ينتشر بشكل كبير لدى الشباب ما بين 20 و30 سنة، وهم يحملون الفيروس دون علمهم بذلك.

وقال إن معدل انتشار المرض في فرنسا يبلغ حاليا 1.4، ما يشير إلى تنامي انتشار الجائحة بشكل عام.

مداخلة مصطفى الطوسة حول كلمة كاستكس بشأن الاستراتيجية المتبعة لمكافة فيروس كورونا 554000

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي أن "النسبة الإيجابية تتزايد لدى كل الشرائح ونسبة الحالات في المستشفى تتزايد أيضا"، في كل مناطق فرنسا لاسيما في باريس وضواحيها وجنوب شرق البلاد.

وتابع قائلا "يجب أن نتدخل ونضاعف جهودنا بشكل مكثف"، مؤكدا أن "الوضع ليس خطرا ونحن بعيدين عما كان الوضع في مارس وأبريل… يمكننا تتبع الفيروس بشكل أفضل، وفي كل منطقة".

وأعلن جان كاستكس في وقت لاحق أن وضع الكمامات سيكون إجباريا في "كل مدينة باريس" سواء في الأماكن المغلقة أو الخارجية، بعد أن اقتصر الإجراء على بعض الأحياء، مؤكدا إلزامية القناع أيضا في "كل الأماكن المغلقة" في فرنسا بما في ذلك المؤسسات التعليمية التي تفتح أبوابها أمام التلاميذ والطلاب الثلاثاء المقبل.

الدكتور يحيى مكي من مستشفى ليون تعقيبا على كلمة رئيس الوزراء الفرنسي 707000

وقال كاستكس إن محافظ باريس ديديه لالمان سيتخذ قرار بهذا الشأن بعد التشاور مع عمدة العاصمة الفرنسية، آن هيدالغو، مضيفا أن الأمر قد يطال في وقت لاحق الضواحي الثلاثة المحيطة بباريس (سين سان-دوني وفال دو مارن وهو دو سين).

وأوضح أنه، وأمام عودة تفشي فيروس كورونا المستجد، فإن إلزامية وضع الكمامة في الأماكن المغلقة سيطال كامل التراب الفرنسي من دون استثناء، مؤكدا على ضرورة احترام إجراءات التباعد الاجتماعي.

وقد سجلت السلطات الصحية الفرنسية الأربعاء أكثر من 5429 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي أكبر حصيلة يومية منذ أيار/مايو.

وأكد جان كاستكس أن توزيع الكمامات على الشرائح الاجتماعية الأكثر تواضعا أو المعرضة للإصابة بالفيروس أكثر من غيرها سيستمر خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول، "وإذا اقتضى الأمر حتى نهاية الوباء"، علما أن السلطات الفرنسية قد وزعت أقنعة على نحو تسعة ملايين شخص لحد الآن.

من جهته، أعلن وزير الصحة أوليفيه فيران أن الحكومة تتطلع على المدى القصير لإجراء مليون فحص طبي في الأسبوع مقابل 800 ألف حاليا.

علاوة مزياني

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net