المغرب يشارك في تجارب سريرية على لقاح لـ{كوفيد ـ 19}

أعلن خالد آيت الطالب، وزير الصحة المغربي، أمس، أن المغرب سيشارك في تجارب سريرية متعلقة بلقاح لـ{كوفيد – 19}، للحصول على الكمية الكافية من اللقاح المضاد للفيروس في آجال مناسبة.
وأوضح آيت الطالب، في تصريح للصحافة، أن المغرب سينخرط، على غرار عدد من الدول ومع عدة دول، في تجارب سريرية للقاح، وذلك من أجل تمكين البلاد {من تحقيق الاكتفاء الذاتي} وكي تكون قادرة على {الحصول على الكمية الكافية من اللقاح في الوقت المناسب}، و{أيضاً لتحويل الخبرة حتى يتمكن (المغرب) مستقبلاً في العاجل القريب من تصنيع اللقاح}. وأشار إلى أن بلاده التي {تضع صحة المواطنين والمواطنات في صلب الاهتمام، تعمل منذ البداية مع شركائها، في إطار اتفاقات شراكة مع عدد من الدول، وذلك من أجل إيجاد اللقاح}، مذكراً بأن الإجراءات الاستباقية {أعطت نتائج مهمة}.
وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تطالب البلدان ببذل مزيد من الجهود لاحتواء الفيروس، غير أن الفيروس ما زال منتشراً، نظراً لعدم وجود وصفة لكبح الجائحة. وتابع أن {بصمة الأمل اليوم تتمثل في إيجاد لقاح مضاد للفيروس، حتى تعود الحياة لطبيعتها}. ودعا المواطنين المغاربة إلى التحلي بمزيد من المسؤولية والتضامن، خصوصاً في ظل اقتراب موعد دخول السنة الدراسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net