الصومال: تفجير انتحاري في قاعدة عسكرية بالعاصمة مقدشيو

الصومال: تفجير انتحاري يودي بحياة 8 أشخاص في قاعدة عسكرية بالعاصمة مقدشيو إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

هز انفجار قوي قاعدة عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو قرب ملعب رياضي السبت، وفق ما أفاد به مسعفون، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وإصابة 14 في انفجار أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عنه.

وأشار عبد الله محمد، وهو ضابط بالجيش برتبة رائد، إلى أن التفجير كان هجوما وأضاف "كان تفجيرا بسيارة ملغومة في الأغلب، إنني الآن أنقل الضحايا".

من جهته، أوضح عبد العزيز أبو مصعب، المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب وهو يعلن مسؤوليتها عن التفجير، بأنهم نفذوا عملية "استشهادية" ناجحة على قاعدة عسكرية كبيرة في مقديشو مما كبّد "العدو" العديد من القتلى والمصابين ودمر مركبات عسكرية.

وقالت شاهدة عيان، اسمها حليمة عبد السلام وأم لثلاثة أطفال وتعيش قرب موقع التفجير، إن جنودا فتحوا النار بعد التفجير الذي انبعثت منه أعمدة الدخان إلى السماء. وأضافت "هرعنا للداخل فزعا، وبعدها بوقت قصير تمكنت من رؤية شاحنة عسكرية تقل جنودا تغطيهم الدماء. لا أعلم إن كانوا جميعا قتلى أم مصابين".

فرانس24/أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net