فيروس كورونا: عدد الخاضعين للرعاية الفائقة في فرنسا يعاود الارتفاع أمام تزايد الإصابات

فيروس كورونا: عدد الخاضعين للرعاية الفائقة في فرنسا يعاود الارتفاع أمام تزايد الإصابات إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

انتشرت المخاوف في فرنسا من ظهور موجة جديدة لفيروس كورونا، وذلك عقب تسجيل نحو 3376 حالة إصابة مؤكدة جديدة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وقالت وزارة الصحة الفرنسية الاثنين إن عدد المرضى في أقسام العناية المركزة قد ارتفع مرة أخرى.

وبلغ عدد الخاضعين للعلاج من المرض بوحدات الرعاية الفائقة الاثنين 384 شخصا مقابل 371 الجمعة وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع التي يعود فيها الرقم إلى الزيادة بعد التراجع على مدار 16 أسبوعا. وظل متوسط الإصابات فوق الألف لليوم الخامس على التوالي وذلك في أعلى معدل منذ العزل العام الذي استمر شهرين.

كما صرحت هيئة علمية بارزة في فرنسا أن "من المرجح بشدة" حدوث موجة ثانية من عدوى فيروس كورونا المستجد في الخريف أو الشتاء فيما تكافح البلاد لاحتواء زيادة ملحوظة في الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19 خلال الأسبوعين الماضيين.

وقالت اللجنة العلمية المختصة بالفيروس في بيان نشره الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة "الوضع تحت السيطرة في فرنسا لكنه غير مستقر مع زيادة انتشار الفيروس هذا الصيف. مستقبل الجائحة على المدى القصير هو مسؤولية الناس بالأساس". وأضافت "من المرجح بشدة أن نشهد موجة وبائية ثانية هذا الخريف أو الشتاء".

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة في فرنسا حتى الآن إلى 191295 بينما بلغت الوفيات 30294.

فرانس24/ رويترز

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net