70 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» في ليبيا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، رصد ما وصفه بتطور وبائي جديد، عبر تسجيل 70 حالة موجبة في البلاد، التي تمزقها الحرب منذ عام 2011.
وقال المركز، وهو أحد الأجهزة القليلة التي تعمل في جميع أنحاء البلاد رغم الصراع، إنه رصد في العاصمة طرابلس 4 حالات مخالطة و27 حالة جديدة، وفي مصراتة 5 حالات جديدة و18 حالة مخالطة وحالة جديدة فقط في بنغازي.
وأعلن في نشرته اليومية حول الوضع الوبائي المحلي لفيروس «كورونا المستجد»، أنه تم تسجيل 6 حالات وفاة و4 حالات داخل مدينة مصراتة، وحالتين داخل مدينتي وزليتن، ليبلغ بذلك إجمالي الإصابات: 3,691، والحالات النشطة: 2,992، والمتعافين: 619، والوفيات: 80.
وفرضت حكومة الوفاق المعترف بها دولياً إجراءات عزل عام كامل في المناطق التي تقع تحت سيطرتها من البلاد، خصوصاً في طرابلس بعد الارتفاع الحاد في أعداد حالات الإصابة بفيروس «كورونا المستجد».
وبموجب إجراءات العزل العام التي تحل محل حظر للتجول من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحاً، يُمنع اعتباراً من يوم الجمعة الماضي ولمدة 5 أيام على الأقل، جميع التحركات خارج المنازل إلا لشراء الضروريات.
ونجحت ليبيا، المقسمة منذ عام 2014 بين مناطق تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني وغريمتها الموازية في شرق البلاد، في تجنب انتشار واسع مبكر للجائحة، لكنّ الوباء بدأ يتفشى بوتيرة أسرع هذا الشهر. والنظام الصحي في ليبيا في حالة يرثى لها نتيجة قرابة عقد من الزمان من الفوضى والحرب التي قسمت الدولة ودمرت بنيتها التحتية وتركت الكثيرين يعيشون في أماكن مكتظة بعد فرارهم من منازلهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net