الأزهر يشيد بنجاح موسم الحج

أشاد الأزهر بنجاح موسم الحج هذا العام. وقال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر: «أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بنجاح تنظيم الحج هذا العام، وحرص المملكة العربية السعودية على إقامة الفريضة، وتنظيم شعائر الحج بما يناسب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لتحقيق أقصى معدلات السلامة للحجاج».
وكان الأزهر قد أعلن في يونيو (حزيران) الماضي، دعمه الكامل لقرار المملكة العربية السعودية بـ«تنظيم فريضة الحج هذا العام بعدد محدود للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة». وقال الدكتور الطيب حينها إن «قرار المملكة هو قرار حكيم، ومأجور شرعاً، ويراعي عدم تعطيل فريضة الحج، والحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وإعلاء حفظ النفس، أهم مقاصد الشريعة الإسلامية»، مشيداً بـ«جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، في خدمة الحجيج والتيسير عليهم، والحفاظ على سلامتهم».
في غضون ذلك، هنأ الدكتور أحمد الطيب، خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية، قائلاً في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مساء أول من أمس: «أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بخروجه سالماً بعد نجاح العملية الجراحية»، داعياً الله أن «يُلبسه ثياب الصحة وتمام العافية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net