بيع لوحة لفنّان هولندى شهير بـ18 مليون إسترلينى بمزاد افتراضى

بيعت لوحة تمثل صورة ذاتية للرسام الهولندي الشهير رامبرانت مقابل 14.5 مليون جنيه إسترليني (18.7 مليون دولار) في مزاد افتراضي لدار سوذبيز للمزادات، كما أكدت الدار إن ذلك رقم قياسي جديد لصورة ذاتية للفنان الهولندي، و هي واحدة من بين 3 صور ذاتية فقط للرسام.

وأضافت أن 6 مزايدين طلبوا، "صورة شخصية للرسام وهو يرتدي قبعة سوداء" تعود إلى عام 1632، وبيعت الصورة الشخصية الأخيرة لرامبرانت افي مزاد مقابل 6.9 ملايين جنيه إسترليني عام 2003، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

كان البيع جزءًا من مزاد على الإنترنت يعرض أعمالًا تمتد على مدى 5 قرون من تاريخ الفن، من رامبرانت إلى بيكاسو، ومن جوان ميرو إلى بانكسي، ومن المقرر أن تذهب عائدات اللوحات، التي يتوقع أن تجلب من 1 إلى 1.5 مليون دولار، لمستشفى في بيت لحم.

وقالت هيلينا نيومان، رئيسة سوذبيز أوروبا: "مع تغير التقييم للفن العالمي، انتهزنا أيضًا الفرصة للقيام بالأشياء بشكل مختلف"، مضيفة أن المزاد يلبي احتياجات "جيل جديد من هواة المقتنيات (الذين) يُظهرون اهتمامًا أقل بفئات سوق الفن التقليدية في الماضي".

وتشمل اللوحات الأكثر قيمة (امرأة في قبعة حمراء) من عام 1927، والتي تتراوح قيمة بيعها ما بين 20 و30 مليون جنيه إسترليني (25-37.5 مليون دولار)، كما يتضمن المزاد أيضًا ثلاثية لبانكسي بعنوان "مشهد البحر المتوسط"، رسمت في عام 2017.

وتم تقديمها في إطارات تقليدية متقنة، وتتميز بسترات برتقالية اللون وترمز إلى الأرواح التي فقدت في البحر أثناء أزمة الهجرة الأوروبية، وقالت سوذبيز لندن إن حوالي ثلثي الأعمال المعروضة للبيع لم تعرض في مزاد علني من قبل، مشيرة إلى أن معظمها كان خارج السوق لمدة عقدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net