ملف الطائرة الأوكرانية: كييف “ستسعى جاهدة” للحصول على “أعلى تعويضات ممكنة” من إيران

ملف الطائرة الأوكرانية: كييف "ستسعى جاهدة" للحصول على "أعلى تعويضات ممكنة" من إيران إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أشار وزير الخارجية الأوكراني الخميس إلى أنّ كييف "ستسعى جاهدة" للحصول على أعلى تعويضات ممكنة من إيران لصالح أقارب ضحايا طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية التي تحطمت بعيد إقلاعها من مطار طهران في يناير/كانون الثاني.

وأضاف دميترو كوليبا في فيديو بثّه مكتبه الإعلامي أنّ "وزارة الخارجية ستسعى جاهدة للحصول على تعويضات قصوى"، وذلك في أعقاب بدء محادثات بالخصوص مع وفد إيراني في كييف الخميس.

كما اعتبر كوليبا أنّ تعويضات مماثلة من شأنها "على الأقل تخفيف ألم وحزن أقرباء" الضحايا. وأضاف أنّ "المسار لن يكون سهلا"، ولكن أوكرانيا "تلتمس العدالة، بغض النظر عن المدة والجهود التي يتطلبها الأمر".

يذكر أن الطائرة الأوكرانية تحطمت بعيد إقلاعها في 8 يناير/كانون الثاني، ما أسفر عن وفاة كامل من كانوا على متنها، وعددهم 176 غالبيتهم من الإيرانيين والكنديين. وبعد ثلاثة أيام من النفي، أقرّت القوات الإيرانية بمسؤوليتها عن إسقاط الطائرة "عن طريق الخطأ".

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net