المغرب: عودة مباريات الدوري ليصبح أول بطولة محلية كبرى في القارة السمراء تستأنف نشاطها

المغرب: عودة مباريات الدوري ليصبح أول بطولة محلية كبرى في القارة السمراء تستأنف نشاطها

العلم المغربي أ ف ب/ أرشيف

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

دبت الحياة من جديد الاثنين في الملاعب المغربية الخضراء بعد استئناف مباريات الدوري المغربي لكرة القدم، ليكون بذلك أول بطولة محلية كبرى في القارة السمراء تستأنف منافساتها عقب توقف لمدة أربعة أشهر بسبب فيروس كورونا.

واستؤنفت منافسات الدوري المغربي بمباراتين مؤجلتين، الأولى من المرحلة التاسعة بين الدفاع الحسني الجديدي وضيفه الرجاء البيضاوي وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية من المرحلة التاسعة عشرة فاز خلالها حسنية أغادير على ضيفه رجاء بني ملال 1-صفر سجله المهدي أوبيلا في الدقيقة 57.

ويلعب الثلاثاء الوداد البيضاوي حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه مولودية وجدة الثالث في لقاء مؤجل من المرحلة التاسعة عشرة. ويتصدر الوداد البيضاوي الترتيب برصيد 36 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطة واحدة أمام الفتح الرباطي الذي لعب 20 مباراة وبفارق نقطتين أمام مولودية وجدة الذي خاض 19 مباراة.

وتقام المباريات بدون جمهور في المغرب الذي بلغ عدد الإصابات بالفيروس 20887 حالة بينها 316 وفاة.

ومن المقرر أن يستأنف الدوري التونسي نشاطه في الثاني من أغسطس/آب المقبل، يليه الدوري المصري في السادس منه، ثم الجنوب أفريقي في 11 من الشهر ذاته. ولم تقرر الجزائر حتى الآن استئناف النشاط الكروي من عدمه، فيما ألغيت بطولات جمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا ونيجيريا والسنغال.

وحدها بوروندي واصلت منافسات بطولتها المحلية على الرغم من انتشار وباء كوفيد-19، فيما كانت تنزانيا أول بطولة في القارة السمراء تستأنف منافساتها منتصف يونيو/حزيران الماضي.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net