فرنسا: نسبة التصويت في الدورة الثانية للانتخابات البلدية تبلغ 34,67% في الساعة الخامسة مساء

فرنسا: نسبة التصويت في الدورة الثانية للانتخابات البلدية تبلغ 34,67% عند الساعة الخامسة مساء إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

يدلي الفرنسيون بأصواتهم الأحد ضمن الجولة الثانية من الانتخابات البلدية بعد أشهر من حالة العزل العام التي عاشتها فرنسا لاحتواء فيروس كورونا. وتجري الانتخابات التي تم تأجيلها نحو ثلاثة أشهر بسبب الجائحة وسط إجراءات مشددة للوقاية الصحية منعا لتفشي وباء كوفيد-19.

وبلغت نسبة التصويت في الدورة الثانية 34,67 بالمئة في الساعة الخامسة مساء، بعدما كانت في منتصف النهار 15,29 بالمئة، بانخفاض بنحو ثلاثة بالمئة عن النسبة المسجلة في نفس التوقيت خلال الدورة الأولى.

نسبة المشاركة - الدور الثاني في الانتخابات البلدية الفرنسية تصل إلى 34.67%  في تمام الساعة الخامسة مساء
نسبة المشاركة – الدور الثاني في الانتخابات البلدية الفرنسية تصل إلى 34.67% في تمام الساعة الخامسة مساء © فرانس24

وقبل عام، كان ماكرون يأمل في أن تساعد الانتخابات المحلية في تدعيم أركان حزبه الجديد في بلدات ومدن فرنسا، بما في ذلك العاصمة باريس وذلك قبل سعيه للفوز بفترة ولاية ثانية في الانتخابات المقررة في 2022. لكن معاونيه قللوا في الآونة الأخيرة من حجم التوقعات.

وفي باريس، التي تعد الجائزة الكبرى في الانتخابات، تتنافس رئيسة البلدية الاشتراكية آن هيدالغو مع وزيرة الصحة السابقة أنييس بوزان من حزب الرئيس ماكرون الجمهورية إلى الأمام، ورشيدة داتي من حزب الجمهوريين اليميني.

ومن المتوقع في الوقت نفسه أن يحقق حزب الخضر نجاحا في مدن مثل ليون ومرسيليا وبوردو بالتحالف مع اليسار أحيانا، استنادا إلى القوة الدافعة التي اكتسبوها في الانتخابات الأوروبية العام الماضي.

وفي بربينيان، قد يتمكن حزب مارين لوبان اليميني المتطرف من السيطرة على مدينة يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة، وفي حال حدث ذلك فستكون كذلك هي الوحيدة.

وأجرت فرنسا الجولة الأولى من الانتخابات البلدية في منتصف مارس/آذار، قبل أقل من 48 ساعة من إجراءات الحجر الصحي العام التي فرضها ماكرون والتي وُصفت بأنها واحدة من الأشد صرامة في أوروبا، وهو ما أدى إلى تأخير الجولة الثانية طويلا.

ومن المتوقع إجراء تعديل وزاري على نطاق واسع، وتتركز التكهنات حول مستقبل رئيس الوزراء إدوار فيليب الذي ينافس على منصبه القديم كرئيس لبلدية لو هافر.

فرانس24/ رويترز

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net