فرنسا تحيي الذكرى 80 لنداء 18 يونيو 1940 تحت رمز الصداقة الفرنسية البريطانية

فرنسا تحيي الذكرى 80 لنداء 18 يونيو 1940 تحت رمز الصداقة الفرنسية البريطانية إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

في الذكرى الثمانين لما يسمى "نداء 18 يونيو" الذي أطلقه الجنرال شارل ديغول في عام 1940، بعد أيام قليلة على دخول قوات ألمانيا النازية إلى العاصمة باريس واستسلام سلطات البلاد الرسمية، ينتقل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لندن بدعوة من الأمير تشارلز.

ويتم إحياء هذه الذكرى تحت رمز الصداقة الفرنسية البريطانية، إذ يستقبل الأمير تشارلز الرئيس الفرنسي الذي يبدأ مراسم الإحياء في باريس حيث سيحضر الاحتفال التقليدي في النصب التذكاري "مون فاليريان" في المنطقة الباريسية.

وانتقل ماكرون إلى قصر الأنفليد حيث زار "متحف التحرير" والتقى أحد آخر أصدقاء ديغول وهو أوبير جيرمان (99 عاما). وانتقل بعد ذلك إلى "مون فاليريان" الموقع الذي كان يقوم فيه النازيون بإعدام المقاومين والرهائن. ورافقه إلى النصب التذكاري الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، لكن من دون حضور جماهيري نظرا للوضع الصحي في البلاد.

وتزامنا مع ذلك، قامت دوريتان فرنسية وبريطانية بالتحليق في سماء باريس، لاسيما "مون فاليريان" و"القصر الصغير" بالعاصمة حيث يوجد نصب رئيس الوزراء البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية وينستون تشرشل، لتخليد ذكرى من ضحوا لأجل "انتصار الحرية على النازية".

AR NW GRAB QASEM 15H وفي العاصمة البريطانية، سيمنح إيمانويل ماكرون وسام شرف لمدينة لندن لتكون المدينة السابعة التي تحظى بهذا الشرف بعد الجزائر العاصمة وبلغراد وبرازافيل ولييج ولوكسمبورغ وفولغوغراد.

وكانت السلطات البريطانية قد أفادت الأسبوع الماضي أن الرئيس الفرنسي لن يخضع (ولا الوفد المرافق له) للحجر الصحي المفروض على الوافدين إلى المملكة المتحدة، وفقا للإعفاءات التي أقرتها الحكومة البريطانية، بحسب قول متحدث باسم رئاسة الوزراء.

وسيتم استقبال ماكرون وزوجته بريجيت في كلارنس هاوس، مقر إقامة الأمير تشارلز وزوجته، لتنتهي الزيارة بلقاء مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في مقر إقامته بـ "10 دونينغ ستريت" في لندن.

علاوة مزياني

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net