رحلات لإجلاء نحو 7 آلاف مصري من الخليج

بدأت مطارات مصرية، أمس، في استقبال 22 رحلة جوية قادمة من الكويت لإجلاء أكثر من 4 آلاف من العاملين بالكويت، في حين تستعد القاهرة لإجلاء 3 آلاف مصري من رعاياها في قطر بداية من الأسبوع المقبل، وذلك عبر رحلات تنطلق من سلطنة عمان.
وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، أمس، إن عدد الرحلات القادمة من الكويت لمصر 22 رحلة تقل 4237 عاملاً إلى مطاري القاهرة وسوهاج.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، أمس، عن تشغيل نحو 18 رحلة استثنائية لشركتي «مصر للطيران» و«إير كايرو» التابعة لوزارة الطيران المدني، من مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان إلى القاهرة لنقل نحو 3000 راكب من العالقين المصريين بدولة قطر، وذلك بعد نقلهم على إحدى الشركات الأخرى من الدوحة إلى مسقط.
ومن المقرر أن يتم بدء تشغيل تلك الرحلات ابتداء من السبت المقبل الموافق 13 يونيو (حزيران) الحالي.
وتواصل القاهرة منذ بدء انتشار جائحة كورونا، نقل رعاياها في عدد من الدول، على الرغم من إغلاق السلطات مجالها الجوي أمام حركة الطيران في منتصف مارس (آذار) الماضي.
وعلى صعيد طبي، قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، إن «المعامل الحكومية تجري 6 آلاف مسحة للمواطنين المشتبه في إصابتهم بـ(كورونا) في بالمحافظات المختلفة، ومن دون مقابل»، ومنوهة في تصريحات تلفزيونية أمس، بـ«افتتاح 30 فرعاً للمعامل بالمحافظات ووحدتين لمساعدة وحدة الفيروسات الأصلية؛ وذلك لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين في إجراء مسحة للكشف عن فيروس كورونا».
يأتي ذلك في حين قال الدكتور إيهاب سراج الدين، مدير عام خدمات نقل الدم بوزارة الصحة، إن «نتائج العلاج ببلازما دم المتعافين من الفيروس مبشرة»، داعياً إلى «تنظيم عمليات التبرع وقصره على مستشفيات محددة؛ بهدف تجنب خلق سوق خلفية غير رسمية لبيع وتداول البلازما».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net