ماكرون يصف العنصرية بأنها “خيانة للميثاق الجمهوري” لكن يرفض “أي خلط للأمور” بشأن عنف الشرطة

ماكرون يصف العنصرية بأنها "خيانة للميثاق الجمهوري" لكن يرفض "أي خلط للأمور" بشأن عنف الشرطة إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء أمام مجلس الوزراء بـ "بالعنصرية والتمييز، ذلك الوباء الذي يعد خيانة للميثاق الجمهوري" و"آفة تطال المجتمع برمته"، حسب ما أفادت المتحدثة باسم الحكومة سيبيت ندياي.

وقالت المتحدثة إن الرئيس "دعا إلى عدم التساهل حول هذا الموضوع" و"تشديد التحرك" ضد العنصرية.

لكنه "حرص على رفض أي خلط للأمور" في ما يتعلق بالتظاهرات تكريما لذكرى الرجل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد واحتجاجا على عنف الشرطة، "مشددا على أن الغالبية العظمى من قوات حفظ النظام" لا يمكن انتقاد أدائها.

الناطقة باسم الحكومة الفرنسية.

وفيما سيلقي ماكرون مساء الأحد خطابا للأمة للحديث عن مرحلة ما بعد الخروج من الحجر الصحي وسبل إنعاش الاقتصاد، قالت ندياي إن الرئيس الفرنسي "دعا إلى تحديث تقنيات التوقيف والتدخل في وقت نعيش وضعا من التوتر الشديد". كما "شدد على صعوبة مهام قوات حفظ النظام ودعا إلى مواصلة العمل على الشفافية وتحسين الممارسات خلال الأسابيع والأشهر القادمة".

وكان وزير الداخلية كريستوف كاستنير أعلن الإثنين وضع حد لاستخدام تقنية التوقيف القاضية بالقبض على العنق.

وقال ماكرون: "يجب ألا ننساق إلى خلط للأمور يجتزء الحقيقة ولا إلى حماية تكون بمثابة تواطؤ"، وفق ما نقلت ندياي.

وسعت الحكومة الفرنسية في الأيام الماضية إلى إخماد جدل حول عنف الشرطة والعنصرية، أحيته التظاهرات الحاشدة احتجاجا على وفاة فلويد اختناقا.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net