فرنسا: وزير الداخلية يعلن التخلي عن طريقة “الخنق” التي تستخدمها الشرطة في عمليات الاعتقال

فرنسا: وزير الداخلية يعلن التخلي عن طريقة "الخنق" التي تستخدمها الشرطة في عمليات الاعتقال إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنير الإثنين التخلي عن طريقة اعتقال مثيرة للجدل تسمى "الخنق"، مؤكدا أنه "لن يتم تدريسها بعد الآن في مدارس الشرطة والدرك".

وأضاف قائلا إنها "طريقة تنطوي على مخاطر"، مؤكدا أنه "لن يتم التسامح إطلاقا" مع العنصرية في صفوف الشرطة.

وقال كاستنير خلال مؤتمر صحفي: "لا يمكن لأي عنصري أن يرتدي بجدارة زي الشرطة أو الدرك" بعد أن تضاعفت الاحتجاجات ضد العنف الذي تمارسه الشرطة في الأيام الأخيرة في فرنسا في أعقاب الاحتجاجات غير المسبوقة في الولايات المتحدة إثر وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد خنقا تحت ركبة شرطي أبيض.

للمزيد- الرئيس الفرنسي يتحرك لمواجهة "عنف عناصر من الشرطة"… لماذا الآن؟

وتابع الوزير: "سيتم النظر بشكل منهجي" في الوقف عن العمل إذا كان هناك اشتباه بفعل أو خطاب عنصري ارتكبه شرطي، معلنا التخلي عن طريقة القبض على شخص "من رقبته، وتسمى الخنق".

وقال أيضا إنه "منزعج" من الشهادات بشأن ملابسات توقيف فتى يُدعى غابرييل ويبلغ من العمر 14 عاما في ضواحي باريس يوم 25 أيار/مايو، وأكد أنه "سيتم تسليط الضوء" على هذه القضية.

أصيب الفتى بجرح في عينه عندما ألقي القبض عليه في بوندي بينما كان يحاول سرقة سكوتر، واتهم الشرطة بركله في وجهه.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net