فرنسا: أبرز التدابير التي أعلنها فيليب لبدء تخفيف الحجر الصحي في 11 مايو

فرنسا: أبرز التدابير التي أعلنها فيليب لبدء تخفيف الحجر الصحي في 11 مايو إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلن رئيس الحكومة الفرنسية إدوار فيليب الخميس أن تخفيف الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا سيبدأ في 11 من الشهر الجاري. وأوضح أن منطقتين في البلاد، لا تزالان مهددتين بانتشار الفيروس، وهما مايوت وباريس وضواحيها، لذلك ستظل المؤسسات التعليمية والحدائق مغلقة بهما.

للمزيد – رئيس الوزراء الفرنسي: سنشرع في تخفيف إجراءات الحجر الصحي بدءا من 11 مايو

وأوصى رئيس الحكومة الفرنسية الأشخاص المهددين بالإصابة، وتحديدا المسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة، بمواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية على الرغم من تخفيف الحجر الصحي.

رئيس الحكومة الفرنسية يقدم خطة لرفع الحجر

وقال فيليب إنه بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالوباء: "ليس هناك فرض حجر صحي" لكن يجب الالتزام "بقواعد الحذر"، معتبرا أن الوسيلة الوحيدة اليوم لعدم الإصابة اليوم بالفيروس هي "الحماية"، في غياب دواء ولقاح ضد الفيروس في الوقت الحالي.

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي أن حكومته تحاول "التوفيق بين ضرورة العودة إلى الحياة الطبيعية واحترام كل الاحتياطات التي ستمنع عودة انتشار الوباء".

وسيعود بموجب رفع الحجر الاثنين المقبل التلاميذ إلى المدارس، كما دعت الحكومة إلى مواصلة العمل عن بعد، لتفادي الاكتظاظ في وسائل المواصلات، التي ستشهد بدورها عددا من التعديلات، حتى تسمح بتطبيق قاعدة التباعد الاجتماعي، وفرضت الحكومة على مستخدميها ارتداء الكمامات، وستفرض غرامات على المخالفين منهم.

فرانس24

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net