دار الإفتاء المصرية تعلن لا يجوز التجمع للصلاة أعلى أسطح المنازل في الظروف الحالية

أجرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بثا مباشراً للإجابة عن أسئلة المتابعين والتى جاء من بينها سؤال نصه:"هل يجوز صلاة التراويح فى المنزل بزوجتى وأبنائر وزوجاتهم؟".

وأجاب عن السؤال خلال البث المباشر الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية قائلاً:"نعم يجوز مع الأخذ فى الاعتبار الإجراءات الاحترازية لكم للوقاية من فيروس كورونا مثل التطهير والتباعد وغيرها".

وتابع عبد السميع:"أما ما نراه من قيام البعض بالتجمع أعلى أسطح المنازل للصلاة جماعة فهذا لا يجوز لأن ذلك يعرض حياة الناس للخطر فربما كان أحدهم يحمل الفيروس ولكنه لا يشعر به وهو ما أكدته تقارير خبراء الصحة".
وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية:"الدولة حينما قررت غلق المساجد هى لم تغلقها من أجل الإغلاق وإنما للحفاظ على المصلين من احتمالية الإصابة بكورونا".

وكانت وزارة الأوقاف أكدت أن ما ينطبق على صلاة التراويح هو ما ينطبق على سائر صلاة الجماعة ، التي أكدنا أن عودتها مبنية على زوال علة تعليقها، وأنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح بالمساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها ، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا، مشيرة إلى أن عودة فتح المساجد مرتبطة بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر ، وتأكيد وزارة الصحة أن التجمعات العامة لم تعد تشكل خطرًا على حياة الناس لانتهاء انتشار عملية الفيروس ، وإننا لنسأل الله ( عز وجل ) أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد ، عن مصرنا وسائر بلاد العالمين .

قد يهمك أيضا :

"الإفتاء" تؤكّد أنّ الصوم يقوى المناعة فى مواجهة فيروس "كورونا"

دار الإفتاء المصرية تحسم الجدل بشأن الإفطار في رمضان بسبب "كورونا"

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net