فيروس كورونا: فرنسا رابع دولة تتخطى حاجز الـ15 ألف وفاة بعد تسجيل 762 حالة جديدة

فيروس كورونا: فرنسا رابع دولة تتخطى حاجز الـ15 ألف وفاة بعد تسجيل 762 حالة جديدة إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

ارتفعت الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا في فرنسا إلى 15729 حالة منذ مطلع آذار/مارس، بينها 5470 وفاة في دور رعاية المسنين، وفق حصيلة رسمية جديدة أعلنها الثلاثاء مدير عام الصحة الفرنسي جيروم سالومون. وأعلن سالومون أن هذا الرقم يمثّل زيادة قدرها 762 وفاة عن حصيلة الإثنين.

وبذلك، أصبحت فرنسا رابع دولة تتخطى حاجز الـ15 ألف وفاة بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة، بينما ارتفع معدل الزيادة في الوفيات في فرنسا قليلا مرة أخرى بعدما ظل مستقرا لأيام. فقد أشار سالومون إلى إن عدد وفيات الفيروس في المستشفيات ودور رعاية المسنين في فرنسا ارتفع خمسة بالمئة في غضون يوم مقابل زيادة بنسبة أربعة في المئة يومي الإثنين والأحد.

لكن عدد المصابين في وحدات العناية المركزة تراجع إلى 6730 من 6821 خلال 24 ساعة ليتراجع الإجمالي بذلك لليوم السادس على التوالي مما يشير إلى أن إجراءات الحجر العام التي مددتها فرنسا الإثنين إلى 11 مايو/أيار تؤتي ثمارها في احتواء المرض.

هل قرار ماكرون بتمديد الحجر الصحي صائب؟

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net