العلا السعودية تحوّل “ديزرت إكس” إلى مركز دائم للفنون بعد النجاح

تختتم الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بالتعاون مع "ديزرت إكس"، النسخة الأولى من معرض "ديزرت إكس العلا"؛ المعرض الفني الأول من نوعه في المملكة، الذي نجح بخلق معرض "ديزيرت إكس العلا السعودية"، منصة للحوار الثقافي بين الفنانين من خلال توفيره بيئة خصبة لتبادل الآراء والمعرفة بين المشاركين من المتخصصين والمنظمين على الصعيدين المحلي والدولي.

ومع ما تحقق من المعرض، الذي هيأته الهيئة الملكية لمحافظة العلا، واستقطابه أكثر من 9 آلاف زائر خلال انعقاده لفترة امتدت لخمسة أسابيع، خلال موسم "شتاء طنطورة"، قالت الهيئة، في بيان لها، أمس، إن ممر المعرض سيصبح مركزًا دائمًا للفنون بالعلا.ويعتبر "ديزيرت إكس العلا" جزءًا من خطة أكبر طويلة الأمد تسعى إلى حماية منطقة العلا، والحفاظ عليها، وتطويرها بشكل مستدام.

ومن ضمن الطموحات الرئيسية للهيئة الملكية لمحافظة العلا، تطوير منطقة العلا كمركز دولي جديد للمجتمع الفني من خلال إنشاء متاحف جديدة، ومساحات للمعارض الفنية، وتوفير تجربة فنية وثقافية في المناظر الطبيعية، وعرض فرص للإبداع والإنتاج الثقافي في الهواء الطلق.من المقرر الإعلان عن النسخة المقبلة من "ديزرت إكس"، خلال مهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى والفنون في كاليفورنيا، في الفترة ما بين 6 فبراير (شباط) إلى 11 أبريل (نيسان) 2021.

وقال نيفيل ويكفيلد، المدير الفني لـ"ديزرت إكس"، "ستدعو (ديزرت إكس) الفنانين من السعودية والمنطقة للمشاركة في الإصدارات المستقبلية لمعرض كاليفورنيا". وركز في تعليقه على حرص الهيئة على تعزيز الروابط بين الفنانين الدوليين والمجتمعات دوليًا، وإيجاد القواسم المشتركة في الخبرات البيئية والثقافية المشتركة.وتعد سلسلة "بودكاست ديزرت إكس"، منصة تجمع فناني المملكة بأقرانهم من المنطقة وأوروبا والولايات المتحدة.

وتوفر سلسلة "بودكاست ديزرت إكس" منبرًا عالميًا للفنانين، وتتيح منصة لنقاش وتبادل الأفكار التي طرحها المعرض. ويقدم "البودكاست" سلسلة من المحادثات بين المنسقين الفنيين لأعمال المعرض، نيفيل ويكفيلد، ورنيم فارسي، وآية علي رضا، والفنانين المشاركين، لنقاش جوانب مشاركاتهم وتقييم تجارب تفاعلهم مع الموقع والتعبير عن سبب ترحيبهم بهذا التّعاون.

وقد يهمك أيضًا:

مؤسسة "الرؤيا الفلسطينية" تُطلق "كرنفال" ومتحف الشارع في نابلس

سر بناء أهرامات صينية ضخمة تغطي قبور الأباطرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net