إسبانيا: انخفاض حصيلة الوفيات اليومية بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي

إسبانيا: انخفاض حصيلة الوفيات اليومية بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

سجلت إسبانيا السبت انخفاضا جديدا في الحصيلة اليومية لعدد الوفيات جراء فيروس كورونا "كوفيد-19" مع 510 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة، ما يرفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 16 ألف و353 وفاة في البلاد، وفقا لوزارة الصحة.

وبذلك، شهدت البلاد تراجعا في عدد الوفيات لليوم الثالث على التوالي، بعد قفزة استمرت يومين. وتعتبر إسبانيا ثالث دولة في العالم متضررة من تفشي الوباء.

وهذا أقل عدد للوفيات في يوم واحد منذ 23 مارس/آذار، فيما لا تزال البلاد خاضعة لإجراءات عزل متشددة منذ أربعة أسابيع. وبلغ عدد الإصابات المثبتة 161 ألفا و852، بزيادة تقدر بنحو 4800 عن الجمعة.

وأعلنت حكومة الاشتراكي بيدرو سانشيز السبت إرجاء "عودة العمل على الحدود البرية" مع البرتغال وفرنسا إلى 25 أبريل/نيسان ضمنا.

The global death toll from #Coronavirus #COVID-19 cases has passed 100,000 according to latest update as of 1 pm ET today from @JHUSystems https://t.co/69F01QqHF2 pic.twitter.com/rLMfRqr02e

— Pew Research Fact Tank (@FactTank) April 10, 2020

ولا تزال إسبانيا تسمح بالعبور لمواطنيها وللمقيمين وللعمال العابرين للحدود، إضافة إلى من لديهم "أسباب قاهرة". ولا تشمل القيود الحدودية عبور البضائع.

وكانت الحكومة أقرت في 29 مارس/آذار ولمدة أسبوعين وقف كل الأنشطة الاقتصادية غير الأساسية، ومن المتوقع أن ينتهي الإجراء الإثنين بحيث يمكن للشركات أن تفتح أبوابها مجددا.

وكانت وزارة الصحة الإسبانية أعلنت الجمعة أنه سيتم توزيع كمامات الاثنين، خاصة في محطات المترو وقطارات الضواحي.

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net