فرنسا تسجل 833 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية

فرنسا تسجل 833 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

في مؤتمر صحفي، أعلن مساء الإثنين وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أن بلاده سجلت خلال 24 ساعة 833 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 8911 منذ بداية آذار/مارس.

وتحصي دور رعاية المسنين والمراكز الطبية الاجتماعية 228 حالة وفاة من مجموع الوفيات اليومية المذكورة، لتسجل المستشفيات بدورها 605 حالات.

وتراجعت الحصيلة اليومية للمرضى الذين أدخلوا العناية المركزة إلى 94 وهي النسبة الأدنى منذ فرض تدابير الحجر الصحي في 17 آذار/مارس، لكن الوزير أكد أن "الجائحة لم تبلغ ذروتها بعد".

"حملة واسعة لإجراء فحوص"

وأعلن فيران إطلاق "حملة واسعة لإجراء فحوص" الإصابة بفيروس كورونا في دور رعاية المسنين التي سجّلت 2,417 وفاة على الأقل.

وقال إنه سيتم فحص "كافة النزلاء وطواقم العمل اعتبارا من تاريخ تسجيل أول حالة (…) في المؤسسة"، وقال إن هذا الأمر "سيتيح تجميع الإصابات" وسيمكّن من "تجنب انتقال العدوى إلى النزلاء الآخرين".

ودعا الوزير الفرنسيين إلى مواصلة التقيد التام بتدابير العزل التي اعتبر أن تأثيرها "جلي في المناطق التي يتفشى فيها الفيروس".

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net