البرلمان التونسي يصادق على قانون يمنح رئيس الحكومة صلاحيات مؤقتة لمجابهة فيروس كورونا

البرلمان التونسي يصادق على قانون يمنح رئيس الحكومة صلاحيات مؤقتة لمجابهة فيروس كورونا إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

بهدف إحتواء أزمة تفشي فيروس كوفيد-19، صادق السبت 178 نائبا في البرلمان التونسي من أصل 217، خلال جلسة جرت عبر خاصية الفيديو، على تسيير قانون من شأنه أن يعزز صلاحيات رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بشكل مؤقت ليكون بإمكانه إصدار مراسيم لمدة شهرين.

للمزيد- ريبورتاج: تونسيون يتبرعون بروبوت لمراقبة الحجر الصحي وينتجون كمامات ومعدات طبية للوقاية من فيروس كورونا

وكان رئيس الحكومة التونسي إلياس الفخفاخ قد أعلن الخميس الماضي أمام البرلمان، في إطار جلسة حوار حول الوضع الصحي بالبلاد، إن تفعيل الفصل 70 من الدستور لا يعني افتكاك السلطة خصوصا وأن كل التدابير والمراسيم التي سيتم اتخاذها هي لغرض مجابهة أزمة وباء كورونا.

900 مليون دولار

ولمواجهة الأزمة أعلنت الحكومة عن جملة من الإجراءات والقرارات خصصت لها ميزانية بقيمة 2500 مليون دينار (نحو 900 مليون دولار). العديد من هذه الإجراءات تستوجب المرور عبر البرلمان من أجل إرسائها، لكن المؤسسة النيابية تشهد بدورها عطلا في أشغالها بسبب الظرف الوبائي.

وكان الفخاخ قد قال في كلمته التي ألقاها الخميس إنه طلب تفويضا من مجلس نواب الشعب في إطار مسؤولية الحكومة اعتمادا على الفصل 23 من الدستور الذي ينص على أن عليها حماية كرامة الذات البشرية.

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net