فيروس كورونا: وفاة أول طبيب في مصر عن 57 عاما جراء إصابته بالوباء

فيروس كورونا: وفاة أول طبيب في مصر عن 57 عاما جراء إصابته بالوباء إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلنت نقابة الأطباء في مصر الإثنين وفاة أول طبيب مصري من بورسعيد، إحدى محافظات قناة السويس، عن 57 عاما إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. وهذا الطبيب اسمه أحمد اللوّاح، وكان أستاذا ورئيس قسم التحاليل الطبية بجامعة الأزهر.

وكتبت النقابة على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك: "أول شهيد للواجب من الأطباء في مصر، أحمد اللوّاح من بورسعيد.. في ذمة الله بمستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابته بفيروس كورونا".

كذلك، نعت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد الطبيب، وكتبت على صفحتها "حدث تدهور مفاجئ في الحالة الصحية للطبيب ووافته المنية في تمام الساعة الثانية عشرة وثلاثين دقيقة صباح اليوم الإثنين".

وأضافت أن اللوّاح "كان أحد المخالطين المباشرين بمصابي فيروس كورونا المستجد، وكان تحت العزل الذاتي بمنزله قبل نقله للمستشفى".

وحض الأطباء في مصر المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي على البقاء في منازلهم للحد من تفشي الفيروس.

وفي آخر ما كتبه على حسابه الشخصي على فيس بوك يوم 22 آذار/مارس، حث اللوّاح المصريين على ملازمة المنزل.

ووفقا لوزارة الصحة المصرية، سجلت مصر 609 إصابات بكوفيد-19، بينها 40 وفاة و132 حالة أعلن تعافيها وفرضت مصر حظر تجول ليليا الأسبوع الماضي لمدة أسبوعين في محاولة لاحتواء الوباء الذي أسفر عن أكثر من 30 ألف وفاة في العالم. وتصل الغرامات على المخالفين إلى أربعة آلاف جنيه مصري (250 دولارا) وحتى السجن. وتم إيقاف الرحلات الجوية حتى 15 نيسان/أبريل.

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net