الولايات المتحدة: ترامب يتراجع عن فرض الحجر الصحي على نيويورك

الولايات المتحدة: ترامب يتراجع عن فرض الحجر الصحي على نيويورك إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

تخلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت عن فكرة فرض حجر صحي على ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت، بعدما كان تطرق في وقت سابق إلى هذه الفرضية في إطار مواجهة فيروس كورونا.

وقال ترامب إنه طلب من مراكز مكافحة الأمراض، وهي الهيئة الصحية الوطنية، إصدار بيان "حازم" يمنع حركة الدخول إلى هذه الولايات أو الخروج منها، دون أن يعني ذلك إغلاقا لحدودها.

وقد أفاد مراسل فرانس24 محمد الوافي أن فكرة وضع نيويورك في الحجر الصحي كانت مرفوضة من قبل حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو الذي اعتبر أنه لا يمكن تطبيقها من وجهة نظر قانونية بالإضافة إلى أنها مضرة جدا للاقتصاد الأمريكي.

ومن الجدير ذكره أن ولاية نيويورك هي الأكثر تضررا في الولايات المتحدة وقد سجلت 52,318 إصابة و728 حالة وفاة.

وفي وقت سابق يوم السبت، أعلن ترامب احتمال وضع نيويورك قيد "الحجر الصحي". وأعرب عن رغبته "في أن يتم وضع نيويورك قيد الحجر الصحي لأنها نقطة ساخنة". لكن ترامب أشار إلى عدم معرفته كيفية تطبيق ذلك من وجهة نظر قانونية.

يذكر أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تجاوز الألفين يوم السبت، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 120 ألفا، استنادا إلى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وسجلت الولايات المتحدة 121,117 إصابة مؤكدة بالفيروس. أما عدد الوفيات على أراضيها الذي بلغ 2,010، فقد تضاعف منذ الأربعاء عندما كان قد تخطى عتبة الألف حالة وفاة.

فرانس24/أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net