طوكيو 2020: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يرى قرار إرجاء الألعاب لا يزال مبكرا

طوكيو 2020: رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يرى قرار إرجاء الألعاب لا يزال مبكرا

الحائزان على الميداليات الذهبية الأولمبية ثلاث مرات تاداهيرو نومورا وساوري يوشيدا بعد إضاءة الشعلة الأولمبية بينما كان يراقبه رئيس أولمبياد طوكيو 2020، في هيغاشي ماتسوشيما، محافظة مياجي، شمال اليابان 20 مارس/ آذار 2020. © رويترز

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

على الرغم من تجميد أغلب الأنشطة الرياضية حول العالم، يرى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أن قرار تأجيل دورة الألعاب الصيفية طوكيو 2020 لا يزال مبكرا، مؤكدا في الوقت نفسه أن اللجنة تحاول إيجاد حلول بديلة في ظل تفشي فيروس كورونا.

ورغم انتشار وباء "كوفيد-19" الذي تسبب بوفاة نحو عشرة آلاف شخص حول العالم ودفع إلى إلغاء أحداث كبيرة مقررة هذا الصيف، بقيت اللجنة الأولمبية والمسؤولون اليابانيون على موقف يؤكد المضي قدما في إقامة الألعاب المقررة بين 24 يوليو/تموز والتاسع من أغسطس/آب، في موعدها.

اللجنة الأولمبية الدولية تتبع توصيات منظمة الصحة العالمية

وكرر باخ في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، موقفه من أن اللجنة الدولية ستتبع توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن إقامة الألعاب، لكنه بقي على تفاؤله بشأن إمكان انطلاقها في 24 يوليو/تموز.

للمزيد- طوكيو 2020: بسبب مونديال الدوحة .. اللجنة الأولمبية تصر على نقل سباقات الطرق إلى سابورو

وأوضح "بالطبع نحن ندرس سيناريوهات مختلفة، لكن على عكس العديد من الهيئات الرياضية أو البطولات المحترفة، نحن لا نزال على بعد أربعة أشهر ونصف شهر من موعد الألعاب".

"التأجيل ليس خطوة مسؤولة"

وتابع "بالنسبة إلينا (التأجيل) لن يكون خطوة مسؤولة الآن، وسيكون من السابق لأوانه البدء بالتكهنات أو اتخاذ قرار، في وقت ليست لدينا بعد أي توصية من لجنة العمل" الخاصة التي تم تشكيلها لبحث هذا الأمر.

وأبدى رياضيون قلقهم من مخاطرة السلطات اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية بالإصرار على المضي قدما في خطط إقامة دورة طوكيو 2020 في موعدها على الرغم من تفشي فيروس كورونا، ولا سيما وأن القيود الواسعة المفروضة حاليا على حركة التنقل والسفر لمكافحة تفشي فيروس "كوفيد-19" تؤثر سلبا على تحضيرات الرياضيين للأولمبياد، وأيضا على التصفيات المؤهلة.

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net