الركود يسيطر على سوق السيارات فى مصر بسبب”كورونا”

بعد إصدار قرار بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين في مصر وتعليق حركة الطيران لمدة مشابهة و صدور قرارات أخري في هذا الشأن لتفشي وباء كورونا خارج مصر و ظهور بعض الحالات داخل مصر تساءل الكثيرون عن أسعار السيارات في مصر تزامنا مع هذه القرارات .

أكد عبد المنعم عهدي أن السيارات مثلها مثل أي سلعة إن ارتفع الطلب عليها قل المعروض وزاد سعرها وإن قل الطلب عليها يزيد المعروض ويتراجع سعرها .

وأضاف أنه في هذه الأوقات المواطن العادي يفضل عدم الخروج من المنزل بعد التشديد من قبل الجهات المعنية بعد الاختلاط ووقف التجمعات فلن يذهب أحد لشراء السيارات و بالتالي سيزيد المعروض منها ويتراجع سعرها .

كما أشار عبد المنعم عهدي صاحب الخبرة الطويلة بمجال تجارة السيارات أن خوف الناس من النزول للمعارض فى هذه الفترة، سيجعل نسبة المعروض أكثر بكثير و بالتالى ستقل السعار نتيجةً لذلك.

و أكد أن الجميع سيشهد فى القترة القريبة القادمة اغراءات كبيرة من شركات وتوكيلات السيارات فى صورة عروض صيانة أو خصومات مؤقتة، لتعويض الخسائر التى ستلحق بالتوكيلات جراء ركود عمليات البيع.

واختتم عهدى حديثه لصدى البلد بأن الوضع سينعكس أيضاً على سوق المستعمل المتمثل فى سوق الجمعة بمدينة نصر، الذى سيشهد تدنى رهيب فى الإقبال وفى عمليات البيع لنفس الأسباب، مما يعنى إنخفاض أسعار المستعمل مثل الزيرو.

قد يهمك أيضا :

تقرير يوضح تراجع مصر مركزين في قائمة الدول الأعلى مبيعًا للسيارات

كيفية اكتشاف تعرُّض السيارة المستعملة إلى حادث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net