الرئيس ماكرون للفرنسيين: “نحن في حرب صحية” ضد فيروس كورونا

الرئيس ماكرون للفرنسيين: "نحن في حرب صحية" ضد فيروس كورونا إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين كلمة للشعب الفرنسي عبر شاشات التلفزيون مذكرا بأهمية الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا. وأعلن ماكرون خلال خطابه منع التنقل غير الضروري اعتبارا من ظهر الثلاثاء للحد من تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد. وردد ماكرون مرارا خلال خطابه المتلفز "نحن في حرب صحية" ضد فيروس كورونا داعيا الفرنسيين إلى "الحفاظ على الهدوء" والالتزام بالإجراءات ومشددا على "معاقبة" أي انتهاك.

وعقب خطاب ماكرون، أعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية إن 21 شخصا آخرين توفوا بفيروس كورونا مما رفع إجمالي عدد المتوفين بالمرض في البلاد إلى 148 بزيادة نسبتها نحو 16 في المئة.

للمزيد- فرنسا: الرئيس ماكرون يعلن إغلاق المدارس لاحتواء انتشار فيروس كورونا

وقالت الهيئة في موقعها على الإنترنت إن عدد حالات الإصابة ارتفع الإثنين إلى 6633 من 5423 الأحد بزيادة نسبتها أكثر من 20 في المئة في 24 ساعة.

وقال ماكرون في خطابه إنه "اعتبارا من ظهر غد ولمدة خمسة عشر يوما على الأقل، سيتم الحد من تنقلاتنا في شكل كبير جدا"، مشددا على "معاقبة" أي انتهاك لهذا القرار ومعلنا أيضا تأجيل الدورة الثانية من الانتخابات البلدية التي كانت مقررة في 22 مارس/آذار.

وصرح ماكرون أن الاتحاد الأوروبي سيغلق "اعتبارا من الثلاثاء" حدوده الخارجية كاملة لمدة 30 يوما. وقال ماكرون "كل الرحلات بين الدول غير الأوروبية والدول الأوروبية سوف تعلق لمدة 30 يوما".

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي بعد خطاب ماكرون اتخاذ إجراءات حظر مماثلة لتلك المتخذة في إيطاليا وإسبانيا ونشر نحو 100 ألف شرطي وضابط جيش في نقاط مراقبة وحراسة ثابتة ومتنقلة.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن في خطاب ألقاه في 12 مارس/آذار إغلاق المدارس ورياض الأطفال والجامعات اعتبارا من الإثنين 16 مارس/آذار وحتى إشعار آخر، ليعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب إغلاق أغلب المتاجر والمرافق الترفيهية اعتبارا من منتصف ليل السبت الماضي.

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net