إيمانويل ماكرون: الاتحاد الأوروبي مستعد للتحرك تجنبا لآثار فيروس كورونا الاقتصادية

إيمانويل ماكرون: الاتحاد الأوروبي مستعد للتحرك تجنبا لآثار فيروس كورونا الاقتصادية إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء أن دول الاتحاد الأوروبي "مستعدة لتتخذ" مجتمعة "إجراءات لا غنى عنها" بهدف "تجنب أي شكل من أشكال انعدام الاستقرار المالي والاقتصادي" بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأمل ماكرون إثر مؤتمر عبد الفيديو مع نظرائه الأوروبيين أن تتخذ الدول الـ27 قرارات تحول دون جعل "ضوابط الموازنة عائقا" أمام إجراءات محتملة دعما للاقتصاد.

إلى ذلك، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في ختام القمة أنّ المفوضيّة ستستخدم "كل الأدوات المتاحة" لها في سبيل دعم الاقتصادات الأوروبية المتضرّرة جرّاء وباء كورونا، معلنة إنشاء صندوق خاص للردّ على الوباء.

وأكدت فون دير لايين إنشاء "صندوق استثمار ردا على فيروس كورونا" مخصص للأنظمة الصحية والشركات الصغيرة وسوق العمل و"القطاعات المعرضة للخطر في اقتصادنا".

وأضافت "سأطلب من المجلس والبرلمان هذا الاسبوع رصد 7,5 مليارات من السيولة" بحيث يصل حجم الصندوق سريعا إلى 25 مليار يورو، لافتة إلى أنها ستشكل مجموعة عمل لضمان "وصول المال في الأسابيع المقبلة".

وقالت "سنستخدم كل الأدوات المتاحة لنا لضمان تخطّي الاقتصاد الأوروبي هذه العاصفة". وأضافت "سنتأكد من أن مساعدات الدول ستذهب للشركات التي هي في حاجة ماسة اليها".

وتابعت فون دير لايين "سنلجأ إلى كل الليونة المتوافرة في ميثاق الاستقرار والنمو"، واعدة بتقديم "أفكار ملموسة أمام مجموعة يوروغروب التي تلتئم الإثنين".

وقالت أيضا "على هاتين الجبهتين، سنوضح قواعد اللعبة للدول الأعضاء سريعا جدا. سيتم تحديد قواعد عامة بحلول نهاية الأسبوع".

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net