التنسيق الحضاري يعلق لافتة باسم محيي الدين اللباد

علق الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، اليوم الاثنين، لافتة الفنان التشكيلي الراحل محيي الدين اللباد، ضمن المرحلة الثانية من مشروع "عاش هنا" الذي يضم مجموعة من الفنانين والمبدعين الراحلين في شتى المجالات.

تضمنت اللافتة اسم الفنان التشكيلي الراحل محيي الدين اللباد، وتاريخ الميلاد في 25 مارس 1940، وتاريخ الوفاة في 4 سبتمبر 2010، إضافة إلى عنوان منزله الكائن في 7 شارع البادية – مصر الجديدة – القاهرة.

والمعروف أن محيي الدين اللباد، من مواليد القاهرة لأسرة تنحدر من قرية شباس الشهداء بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، كان والده أستاذا بالأزهر الشريف، درس التصوير الزيتى في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة 1957- 1962.

عمل "اللباد" بالعديد من المؤسسات الصحفية، ورساما للكاريكاتير أثناء دراسته للثانوية، ثم التحق رساما بمجلة "روز اليوسف"، "صباح الخير" قبل أن ينهى دراسته الجامعية، عقب تخرجه عمل رسامًا ومؤلفًا لكتب الأطفال في دار المعارف، وفى مجلة "سندباد" التى أصدرتها الدار.

شارك "اللباد" في تأسيس عدد من المجلات المتخصصة ودور النشر، عمل مديرًا فنيًا ومصممًا جرافيكيًا للعديد من دور النشر؛ وصمم العديد من الصحف والمجلات العربية، والملصقات الثقافية، كما شارك كعضو لجنة تحكيم في عدد من المسابقات المحلية والدولية، سافر عام 1972 في دورة إلى ألمانيا الشرقية "الديمقراطية" أعدت لتخريج قياديين صحفيين، عمل في مجلة ساخرة للكاريكاتير تسمى "مرآة البومة" بألمانيا، ثم قضى فترة في تشيكوسلوفاكيا استفاد منها تقنيًا.

قد يهمك أيضا :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net