فيروس كورونا: فرنسا تشدد من الإجراءات الوقائية وتحظر التجمعات لأكثر من ألف شخص

فيروس كورونا: فرنسا تشدد من الإجراءات الوقائية وتحظر التجمعات لأكثر من ألف شخص إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

قررت السلطات الفرنسية الأحد في ختام اجتماع لمجلس الدفاع، الإبقاء على المستوى الثاني المخصص لوباء كورونا مع تشديد الإجراءات الوقائية للحد من انتشاره على أراضيها، بما فيها حظر التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص.

وقال وزير الصحة أوليفييه فيران خلال ندوة صحافية تبعت الاجتماع الاستثنائي الذي دام أكثر من ساعتين بقصر الإليزيه وحضره الرئيس إيمانويل ماكرون "على المستوى الوطني، سيتم حظر كل التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص. سيرفع المسؤولون المحليون والوزراء قائمة بالأحداث التي تعتبر مفيدة لحياة الأمة: ضمنها التظاهرات والمسابقات واستخدام وسائل النقل العام".

وأضاف فيران "لا نزال حتى هذا المساء في المرحلة الثانية، هذا يعني أن أولويتنا هي القيام بكل ما هو ممكن لإبطاء انتشار الفيروس على التراب الوطني".

وتابع أن "الوباء حتى الآن لم يطاول البلاد برمتها، لكنه ينتشر في بعض المناطق".

وكانت فرنسا حظرت منذ نحو أسبوع التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص حتى منتصف نيسان/أبريل، وإغلاق المدارس ودور الحضانة منذ الإثنين الماضي (2 مارس/آذار) في مقاطعتي لواز (شمال) والراين الأعلى (شمال-شرق).

فرانس24

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net