الولايات المتحدة: بوتيدجيدج ينسحب من الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين قبل يومين من “الثلاثاء الكبير”

الولايات المتحدة: بوتيدجيدج ينسحب من الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين قبل يومين من "الثلاثاء الكبير" إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

انسحب المرشّح بيت بوتيدجيدج من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي الأحد، وذلك بعد نتيجته المخيبة في ولاية كارولاينا الجنوبية، الجولة الرابعة من سباق المرشّحين الديمقراطيين للفوز بالترشّح عن حزبهم للرئاسة.
وأثار انسحاب بوتيدجيدج، رئيس البلدية السابق لساوث بند بولاية إنديانا، مفاجأة كبرى قبل يومين من "الثلاثاء الكبير" عندما تصوت 14 ولاية في يوم واحد.
وأعلن المرشّح البالغ 38 عاما والذي ارتفعت حظوظه الرئاسية سريعا بعدما كان مغمورا في بداية السباق، الأحد رسميا إنهاء حملته. وقال إنه خرج من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي من أجل "المساعدة على توحيد الحزب".
وأضاف بوتيدجيدج "هدفنا دوما كان المساعدة على جمع الأمريكيين من أجل هزيمة دونالد ترامب".
وتابع "لذلك علينا أن ندرك أنه في هذه المرحلة من السباق، فإن أفضل طريقة للحفاظ على هذه الأهداف هي التنحي والمساعدة في جمع حزبنا وبلادنا".
وتوقع الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الذي يأمل في الفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات ويُتابع عن كثب معركة خصومه الديمقراطيين، أنّ نائب الرئيس السابق جو بايدن سيكون المستفيد الأكبر من قرار بوتيدجيدج الانسحاب.
وكتب ترامب على تويتر "بيت بوتيدجيدج خارج المعركة. كل أصواته خلال الثلاثاء الكبير ستذهب لـجو النعسان".
فرانس24/أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net