الشرطة اليونانية تعترض دخول أربعة آلاف مهاجر حاولوا عبور الحدود مع تركيا

الشرطة اليونانية تعترض دخول أربعة آلاف مهاجر حاولوا عبور الحدود مع تركيا إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

قامت الشرطة اليونانية السبت بردع آلاف المهاجرين الذين كانوا يحاولون عبور الحدود مع تركيا وذلك باستخدام القنابل المسيلة للدموع، فيما رمى بعضهم الحجارة باتجاه قوات الأمن.
ووقعت هذه المواجهات عند نقطة بازاركول الحدودية بعدما أعلنت تركيا الجمعة أنها لن تمنع بعد اليوم المهاجرين من الوصول إلى أوروبا، وقد قضى الآلاف منهم الليلة عند الحدود.

هذا وأعلن السبت المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيستاس بعد اجتماع طارئ برئاسة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس أن بلاده منعت اليونان 4 آلاف مهاجر قادمين من تركيا من دخول أراضيها "بشكل غير قانوني".
وأكد المتحدّث "واجهت اليونان الجمعة محاولة منظمة وغير قانونية لخرق حدودنا بأعداد كبيرة وتمكنت من التغلب عليها"، موضحاً "قمنا بحماية حدودنا وحدود أوروبا. منعنا 4 آلاف محاولة دخول غير قانونية إلى داخل حدودنا"، وذلك في أعقاب إعلان تركيا أنها ستبقي حدود أوروبا مفتوحة أمام المهاجرين.

وعقد رئيس الوزراء اليوناني صباح السبت اجتماعاً مع وزير الخارجية نيكوس دنياس ووزير حماية المواطن ميخاليس خريسوخويديس والدفاع نيكوس بانايوتوبولس، مع قائد القوات المسلحة ومسؤولي خفر السواحل.
وأعلن بيستاس عن توقيف 66 شخصاً على الحدود البرية في منطقة إيفروس، حيث تجمّع آلاف المهاجرين لمحاولة العبور نحو اليونان.
وأكد مصدر في الشرطة اليونانية أن 4 آلاف مهاجر تجمعوا صباح السبت عند نقطة كاستانييس الحدودية، فيما كان عددهم في اليوم السابق نحو 1200 شخص.
قال من جهته نائب وزير الخارجية اليوناني ميلتياديس فارفيتسيوتيس إن "ابتزاز (الرئيس التركي) إردوغان لن ينجح"، مضيفاً لقناة سكاي تي في اليونانية "لن نتسامح مع أي دخول غير قانوني" لأراضي اليونان.
أعلن بدوره وزير الدفاع في تصريح للقناة نفسها أن الحدود اليونانية "محمية"، مقراً في الوقت نفسه أن "الأصعب" كان مراقبة الحدود البحرية نحو الجزر اليونانية في بحر إيجه.
وبحسب خفر السواحل اليوناني، وصل 180 مهاجراً جزيرتي ليسبوس وساموس بين صباح الجمعة وصباح السبت.
فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net