ماكرون يترأس اجتماعات استثنائية لبحث تطور انتشار فيروس كورونا على الأراضي الفرنسية

ماكرون يترأس اجتماعات استثنائية لبحث تطور انتشار فيروس كورونا على الأراضي الفرنسية إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

تواصل السلطات الفرنسية مساعيها لمحاولة احتواء انتشار فيروس كورونا على أراضيها إثر إصابة 57 شخصا، ووفاة شخصين اثنين منذ نهاية يناير/كانون الثاني.

ويترأس الرئيس إيمانويل ماكرون السبت اجتماعين استثنائيين لوزارة الدفاع والحكومة، لبحث آخر التطورات وإيجاد سبل احتواء الفيروس.

وأكدت فرنسا الجمعة وجود 19 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 57 منذ نهاية كانون الثاني/يناير، في وقت أعلن فيه وزير الصحة أوليفييه فيران أن تفشي الفيروس وصل إلى مرحلة جديدة في البلاد.

وتوفي حتى الآن في فرنسا شخصان جراء الفيروس، الأول مدرّس فرنسي يبلغ ستين عاما أُعلِنت وفاته الأربعاء وسائح صيني يبلغ الثمانين من العمر.

وقال الوزير خلال زيارة إلى منطقة لواز في شمال البلاد التي شهدت وفاة أول فرنسي جراء الفيروس، "في فرنسا، تم بلوغ مرحلة جديدة من الفيروس، وانتقلنا حاليا إلى المرحلة الثانية من أصل ثلاث: الفيروس ينتشر في أراضينا وعلينا كبح انتشاره".
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال الخميس "نحن أمام أزمة تفشي وباء وعلينا مواجهته بالطريقة الأفضل".

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net