كرة القدم الإنكليزية: أرسنال يعلن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

كرة القدم الإنكليزية: أرسنال يعلن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

مدرب أرسنال المقال أوناي إيمري. رويترز/أرشيف

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أقال نادي أرسنال الإنكليزي مدربه الإسباني أوناي إيمري بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق، وفق ما أعلن النادي اللندني الجمعة. وجاءت إقالة إيمري بعد أقل من سنتين على التعاقد معه، وعين بدلا منه بشكل مؤقت مساعده ولاعب وسط الفريق السابق السويدي فريدي ليونغبرغ.

ولم يفز فريق شمال لندن في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات، في أسوأ سلسلة له منذ 1992.

ومنذ وصوله في مايو/أيار 2018 بعد إقالته من باريس سان جرمان الفرنسي، قاد المدرب الباسكي البالغ 48 عاما أرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكنه فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكتب أرسنال في بيان "نعلن اليوم أن القرار اتخذ بالانفصال عن مدربنا أوناي إيمري وجهازه الفني المساعد".

وقال نجل مالك النادي الأمريكي جوش كروينكي نيابة عن مجلس الإدارة والشركة المالكة "نشكر كثيرا أوناي وزملاءه لجهدهم الكبير بإعادة النادي إلى المنافسة على المستوى الذي كنا نتوقعه ونطلبه. نتمنى لأوناي وفريقه النجاح في المستقبل".

وأشار النادي بوضوح إلى أن القرار اتخذ "بسبب النتائج والمستويات التي لم تكن على المستوى المطلوب".

وسيكون ليونغبرغ مشرفا على الفريق في مباراته الأحد ضد نوريتش سيتي في الدوري المحلي فيما "يجري البحث عن مدرب جديد وسنصدر إعلانا جديدا عند اكتمال هذه العملية"، بحسب ما أضاف أرسنال.

وبعد بداية واعدة، يحتل أرسنال مركزا ثامنا مخيبا في الدوري المحلي، برغم تدعيم صفوفه بأمثال المهاجم العاجي نيكولا بيبي مقابل 80 مليون يورو.

وأهدر الفريق تقدمه الخميس على إينتراخت فرانكفورت الألماني في دور المجموعات من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" قبل أن يخسر 1-2.

وإيمري هو ثاني مدرب بين الأندية الخمسة الكبرى يقال من منصبه بعد تخلي توتنهام اللندني عن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلا منه.

بدوره، لعب ليونغبرغ (42 عاما) في العهد الذهبي لأرسنال مع فينغر إلى جانب عمالقة أمثال الهولندي دنيس برغكامب والفرنسي تيري هنري.

حمل ألوانه بين 1998 و2007 محرزا لقب الدوري في 2002 و2004 والكأس في ثلاث مناسبات، عندما كان أرسنال أبرز منافسي مانشستر يونايتد ومدربه الأسطوري السير الإسكتلندي أليكس فيرغوسون.

فرانس24/ أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net