“إل في إم أش” الفرنسية تشتري علامة “تيفاني” للمجوهرات الأمريكية بقيمة 16,2 مليار دولار

"إل في إم أش" الفرنسية تشتري علامة "تيفاني" للمجوهرات الأمريكية بقيمة 16,2 مليار دولار

جوهرة فاخرة من تصميم علامة "تيفاني" رويترز

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

قامت مجموعة المنتجات الفاخرة الأولى عالميا، الفرنسية "إل في إم أش" بشراء العلامة الأمريكية الشهيرة والعريقة للمجوهرات "تيفاني" لقاء 16,2 مليار دولار، في عملية استحواذ قياسية ستعزز مكانتها في الولايات المتحدة وتضيف إلى محفظتها المزيد من العلامات التجارية.

فقد قال رئيس مجموعة "إل في إم أش" برنار أرنو صباح الإثنين لوكالة الأنباء الفرنسية "إنها علامة ترتدي طابعا رمزيا كبيرا وأيقونة لأمريكا ستصبح بذلك فرنسية إلى حد ما"، مؤكدا أن "تيفاني" تمتلك "إمكانيات كبيرة وتاريخا مهما".

من جهته، صرح رئيس مجلس إدارة تيفاني روجيه فرح مرحبا بالاتفاق أن "مجلس الإدارة توصل إلى أن هذه الصفقة تفتح آفاقا واعدة مع "إل في إم أش"، المجموعة التي تقدر ميزات "تيفاني" وستعرف كيف تستثمر في طواقمها وموجوداتها الفريدة، وفي الوقت نفسه عبر تقديم سعر مغر وقيمة مؤكدة لمساهميها".

وأوضح الجانبان أن "الاتفاق النهائي المبرم" لعملية الاستحواذ هذه "قدرت قيمة تيفاني بحوالى 14,7 مليار يورو أي 16,2 مليار دولار". وكانت "إل في إم أش" قد عرضت الاستحواذ على العلامة الأمريكية لقاء 120 دولارا للسهم الواحد، قبل زيادة عرضها إلى 130 دولارا قبل أيام و135 دولارا مع التوصل إلى اتفاق.

يذكر أن المجموعة العالمية العملاقة للصناعات الفاخرة "إل في إم أش" تمتلك علامات "لوي فويتون" و"ديور" و"شمبانيا فوف كليكو" و"موي إند شاندون". وسيسمح شراء "تيفاني" للمجموعة بتعزيز وجودها في الولايات المتحدة ثاني سوق لها في رقم الأعمال بعد آسيا. ففي الأشهر التسعة الأولى، سجلت "إل في إم أش" 23 بالمئة من مبيعاتها في الولايات المتحدة.

فرانس24/ أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net